الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص تهديدات بالقتل للصحفي علاء الريماوي.. ماذا قالت الأجهزة الأمنية وحركة "فتح"؟

حجم الخط
الصحفي علاء الريماوي
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدّ المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، رفضه المطلق توجيه أي تهديد للصحفي علاء الريماوي أو أي صحفي فلسطيني آخر، داعياً من يتعرض للتهديد إلى تقديم شكوى عاجلة للشرطة، "وهي بدورها ستقوم بواجبها في المتابعة وإلقاء القبض على المتهمين".

وقال دويكات، في تصريحات خاصة لـ"وكالة سند للأنباء"، إنّ أي تهديد تحت أي غطاء مرفوض، ونحن على استعداد لمتابعة أي قضية بكل رحابة صدر، ولن نسمح بتوجيه التهديد لأي صحفي.

وأوضح أنه في حال وجود شكوى، فإن الأجهزة الأمنية ستباشر فورا التحقيق بشأن هذه التهديدات وتوقيف أصحابها.

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي بمفوضية التعبئة بحركة "فتح"، منير الجاغوب: "لا أحد يقبل تهديد الصحفيين، ونرفض أي تهديد لأي صحفي فلسطيني".

وأضاف "الجاغوب"، في تصريح خاص لـ"وكالة سند للأنباء": "الصحفي من حقه أن يمارس عمله كيفما يشاء، ومن يتعرض لتهديد يستطيع اللجوء للشرطة وهي بدورها ستتابع القضية وصولا لإلقاء القبض على المتهمين".

من جهته قال مدير وكالة "جي ميديا" بالضفة الغربية الصحفي علاء الريماوي، إنه يتعرض لسياق من التهديد المتواصل، وصولاً إلى التهديد بالقتل وتحديد ساعة محددة لتنفيذ ذلك، واصفاً ذلك بـ"الأمر الخطير للغاية".

وكشف، في تصريح خاص لـ"وكالة سند للأنباء"، عن إجرائه اتصالاً صباح اليوم، بجهاز الأمن الوقائي، وشخصيات فلسطينية مختلفة، وبالمفوضية العامة للأمم المتحدة، وإرساله رسالة لرئيس جهاز المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب.

وبين عن نيته خلال الساعات المقبلة تقديم شكاوي لمختلف الجهات المختصة، داعياً إلى موقف حازم ضد التهديدات التي يتعرض لها من الجميع دون استثناء.

وطالب نقابة الصحفيين والمؤسسات المعنية بالتحرك، مؤكداً أنه لم يسمع حتى اللحظة ردود فعل حقيقية توقف التحريض المباشر على القتل الذي يتعرض له.