الساعة 00:00 م
الخميس 01 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.16 جنيه إسترليني
4.86 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.45 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

"هآرتس": الحكومة الإسرائيلية تواجه 3 مسارات بسبب الأوضاع في الضفة

حجم الخط
جيش الاحتلال
القدس -وكالة سند للأنباء

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بأن الحكومة الإسرائيلية تواجه الآن ثلاث مسارات، حول تصاعد الأوضاع بالضفة الغربية، واحتمالية اللجوء لشن عملية واسعة في مدينة جنين.

وقال المراسل والمحلل العسكري الإسرائيلي عاموس هرئيل، إن التوتر والاحتكاك العنيف المستمر في الضفة، قد يدفع الجيش إلى عملية أوسع في جنين، حتى قبل انتخابات الكنيست المقررة في 1 نوفمبر".

وبين، أن الحكومة الإسرائيلية تواجه الآن ثلاث مسارات عمل وهي: ضبط النفس بشكل كبير في عمليات الاعتقال في جنين، باستثناء إحباط الخلايا التي تكون على وشك تنفيذ عمليات، واستمرار النشاط بالشكل الحالي، مع تجنب بقاء القوات لفترة طويلة.

وأشار هرئيل، إلى أن الخيار الثالث هو الذهاب لعملية واسعة تركز على جنين ومحيطها، معتبراً أن ما جرى أمس في جنين ومخيمها، هو أسوأ حادث وقع في الضفة الغربية خلال الآونة الأخيرة،

ولفت إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة تعرضت الحكومة والجيش، لهجوم من حزب "اليمين" بسبب المخاطرة بأرواح الجنود في تلك العمليات.

واستشهد أربعة فلسطينيين، صباح أمس الأربعاء، وأصيب 44 آخرون، برصاص قوات الاحتلال، عقب اشتباكات ومواجهات مسلحة خلال اقتحامها مخيم جنين.

وقالت وزارة الصحة، إن الشهداء هم: أحمد نظمي علاونة، وعبد الرحمن فتحي خازم، ومحمد محمود الونة، ومحمد أبو ناعسة، مشيرة إلى أنه من بين الإصابات، حالتين بوضعٍ حرج.