الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

السويد ترصد تسربا جديدا في أنابيب الغاز الروسية

حجم الخط
تسرب الغاز الروسي
ستوكهولم-وكالات

أبلغت السلطات السويدية، اليوم الخميس، عن تسرب جديد في خطوط أنابيب الغاز الروسية "نورد ستريم"، قبالة السواحل الجنوبية للبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السويدية "تي تي"، عن قوات خفر السواحل، أنها رصدت تسربا جديدا قبالة سواحل البلاد، وأن سفينة تابعة لها "موجودة حاليا في موقع التسرب.

ويعد هذا رابع تسرب في أنابيب الغاز يبلغ عنه في المياه الدولية، إذ رصد اثنان منهما قرب السويد، والآخران بالقرب من الدنمارك.

والأربعاء الماضي، فتحت السلطات الروسية دعوى جنائية تتعلق بـ"الإرهاب الدولي" بشأن التسرب الأخير في أنابيب الغاز.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو، الأربعاء، إنه لا يستبعد حدوث أعمال تخريبية، بشأن التسرب الأخير في أنابيب الغاز الروسية.

من جانبه، قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن كل المعلومات المتوفرة تشير أن التسربات نتيجة لعمل متعمد.

وفي 26 سبتمبر/ أيلوي الجاري، أعلنت شبكات الزلازل الوطنية في السويد والنرويج وفنلندا رصد انفجارين قرب موقع التسربات في خطوط أنابيب الغاز الروسي تحت بحر البلطيق.

وفي اليوم نفسه، أعلنت شركة نورد ستريم AG المشغلة لخطي الأنابيب 1 و2، انخفاضا كبيرا في ضغط الأنابيب، فضلا عن إعلان السلطات الدنماركية والسويدية رصد تسرب غاز في الخطوط المارة بالمياه الإقليمية للبلدين.