محدث إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه بنابلس والخليل

حجم الخط
مواجهات الضفة
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في كل من نابلس والخليل، مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

ففي نابلس، ذكر شهود عيان لـ"وكالة سند للأنباء"، إن الشبان حطموا سيارة مستوطن ركنت على الشارع الالتفافي قرب جسر مادما المعروف بالنفق.

وشرع جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الإنارة الليلية والغاز المدمع تجاه عشرات الشبان في المنطقة.

ووفقاً للمصدر السابق، عرقل جيش الاحتلال حركة المرور في الشارع الرابط بين جنوبي نابلس ومفترق بلدة جيت، الموصل إلى طولكرم وقلقيلية ونابلس.

وتعرضت منازل أهالي مادما لاعتداءات المستوطنين مساء أمس، وتم تحطيم بعضها والاعتداء على المواطنين الذين عولجوا في المكان ونقل بعضهم إلى مشافي المدينة.

وفي الخليل، أصيب شابٌ (18 عاما) بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات في منطقة الظهر جنوب بلدة بيت أمر.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في البلدة، تخللها إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه اليسرى، والعشرات بالاختناق.

وفي وقت سابق اليوم، شهدت عدد من نقاط التماس بالضفة الغربية اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن وقوع إصابات اختناقا بالغاز المسيل للدموع.

وانطلقت المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب وسط كفر قدوم وتوجهت نحو مدخلها المغلق حيث أشعل الشبان الإطارات المطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.