الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

بسبب تصاعد المقاومة في الضفة..

القناة 12: الجيش يبحث عملية عسكرية في جنين وإغلاق الضفة

حجم الخط
تجمع لجيش الاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس مخططًا؛ لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنين شمال الضفة الغربية، بصرف النظر عن المعضلات التي تواجهه، في ظل تصاعد أعمال المقاومة.

جاء ذلك في تقرير نشره الموقع الإلكتروني للقناة 12، من إعداد مراسلها للشؤون العسكرية نير دفوري ومراسلها للشؤون الفلسطينية أوهاد حيمو.

وأكدت أن جيش الاحتلال لديه "خطط للدخول والعمل في مخيم جنين بطريقة أوسع وأعمق، وهذه خطوة قد تؤدي إلى إشعال النار في غزة، وبالتالي فإن الجيش والمخابرات ما زالوا يدرسون تداعيات كل الاحتمالات".

وأردفت أنه "في الوقت الذي يتدهور فيه الوضع الأمني، تنشغل المؤسسة الأمنية بعدة معضلات، من بينها احتمال فرض حصار كامل على الضفة خلال عيد العُرش، والذي يبدأ في 9 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ويستمر حتى الـ 16 من الشهر ذاته".

واستطردت القناة: "لكن هذه الخطوة قد تسبب اضطرابات بين الفلسطينيين، بالإضافة لذا تقرر عدم السماح لليهود بدخول قبر يوسف في نابلس خلال العيد".

وبحسب قناة 12 فإن جيش الاحتلال يعتقد أنه "يُنفذ عمليات أقل حجمًا من العمليات واسعة النطاق لكنها فعالة، وتؤدي ببطء إلى إحباط العمليات المخطط تنفيذها".

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، قد صادق، مساء الأربعاء 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، على مخطط لتنفيذ عمليات اغتيال من الجو في الضفة الغربية.

ووفق القناة 13 الإسرائيلية، فقد عقد "كوخافي" تقييمًا للوضع في أعقاب عمليات جيش الاحتلال في جنين، وأمر بتنفيذ إجراءات مضادة موجهة من الجو في الضفة، بغض النظر عن توقيت العملية.

ونفذ الجيش الإسرائيلي صباح الخميس الماضي، عملية عسكرية في جنين؛ أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى 162.