الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تفكيك شبكة للهجرة غير الشرعية في المغرب

حجم الخط
الهجرة الغير شرعية
الرباط-وكالات

أعلنت الشرطة المغربية، اليوم السبت، أنها اعتقلت 20 شخصا في عدة مدن، يشتبه بتورطهم في تكوين شبكة للهجرة غير الشرعية، عبر تزوير وثائق الحصول على تأشيرات دخول منطقة "شنغن".

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان، إن مصالحها تمكنت من توقيف 20 شخصا في عمليات متزامنة بعدة مدن، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة منظمة تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وأشارت "المديرية" إلى أن المشتبه بهم كانوا يتلقون مبالغ مالية متفاوتة القيمة من كل مرشح للهجرة، مقابل تمكينه من موعد لتحصيل التأشيرة وملف يتضمن وثائق ومستندات مزورة.

ويشتبه بتورط بعض الموقوفين في تسهيل عمليات الهجرة غير الشرعية، عن طريق تمكين المرشحين من وثائق سفر أجنبية متحصلة من عمليات السرقة، بحسب المصدر نفسه.

ولفتت الشرطة المغربية أيضا إلى حجز مجموعة كبيرة من الوثائق والمعدات التي يشتبه في استخدامها للحصول على طلبات تأشيرات "شنغن".

وسبق أن أعلنت الشرطة تفكيك شبكة مماثلة من ستة أشخاص في مدينة وجدة، أواخر آب/أغسطس، يشتبه بضلوعهم "في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت السلطات المغربية إحباط 14 ألفا و746 محاولة هجرة غير نظامية، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وجراء قربه الجغرافي من أوروبا خصوصا إسبانيا، يعد المغرب أحد نقاط عبور المهاجرين غير النظاميين عبر البحر المتوسط.