الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص كتلة هوائية باردة وأجواء خريفية قادمة.. إليكم التفاصيل

حجم الخط
خريف
الخليل - وكالة سند للأنباء

تتأثر فلسطين بكتلة هوائية باردة، بدءًا من يوم الأربعاء القادم، تكون فيها الحرارة أعلى من معدلها السنوي بدرجتين مئويتين، وسط توقعات بأجواء خريفية "غير معتادة".

وقال الراصد الجوي قصي حلايقة اليوم الأحد لـ "وكالة سند للأنباء" إن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض تدريجيًا اعتبارًا من الثلاثاء القادم، بحيث تصل ما نهاية العشرينات وبداية الثلاثينيات.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة يومي الأربعاء والخميس لتصل إلى 26 و27 درجة مئوية بالقدس، ويلفت "حلايقة" إلى أن هذا الانخفاض "ليس كبيرًا"، وهو أعلى من المعدل السنوي العام.

وبالتالي فإن الجو سيظّل حار نسبيًا خلال ساعات النهار، ومائل للبرودة ليلًا، وفي المناطق الجبلية أيضًا.

لكن سيشهد الطقس انخفاضًا ملحوظًا على الحرارة، أيام الجمعة والسبت والأحد، نتيجة استمرار اندفاع الكتلة الهوائية الباردة، تجاه الشرق والجنوب الشرقي.

وتكون فيها الأجواء خريفية لطيفة، وغائمة جزئيًا في ساعات النهار، وباردة نسبيًا في الصباح الباكر، وفي ساعات المساء والليل، مع ظهور السحب على ارتفاعات منخفضة، يومي الجمعة والسبت القادمين، وفق "حلايقة".

وختم الراصد "حلايقة": "إن موسم الخريف يحمل فعاليات جوية متباعدة، وبالتالي من المتوقع أن تكون الأجواء ماطرة بنسب قليلة، وتكون الحرارة فوق المعدل السنوي العام لها".