الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

مستوطنون يهاجمون مركبات فلسطينية

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpeg
رام الله/ نابلس - وكالة سند للأنباء

هاجم مستوطنون، مساء اليوم الأحد، مركبات فلسطينية بالقرب من محافظتي "رام الله والبيرة" ونابلس، بالضفة الغربية، وألحقوا أضرارًا مادية فيها؛ دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين هاجموا مركبات الفلسطينيين قرب حاجز "زعترة" العسكري جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من الحاجز، وبالقرب من مستوطنة "شيلو" على طريق "رام الله- نابلس"، ما أدى لتضرر عدد منها.

وأفاد شهود العيان، بأن مستوطنون هاجموا مركبات المواطنين المارة عبر حاجز "بيت إيل" العسكري، بالحجارة، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وذكر الشهود، أن مجموعة كبيرة من المستوطنين تجمهرت على الطريق المؤدي إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بحماية جيش وشرطة الاحتلال، وهاجمت مركبات المواطنين بالحجارة.

ولفت مراسل "وكالة سند للأنباء" النظر إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين والمستوطنين، قرب حاجز "بيت إيل" العسكري.

ونبه، نقلًا عن شهود عيان، إلى أن المستوطنين تجمهروا قرب دوار "عين أيوب"؛ والذي يربط عددًا من قرى غرب رام الله ببعضها، بحماية قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، اعتدى مستوطن "مسلح" على المركبات الفلسطينية على طريق "رام الله- نابلس"، في منطقة "عيون الحرامية" شمالي رام الله، وهدد بإطلاق النار على المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية.