الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بحجة الأعياد اليهودية..

بالفيديو مستوطنون ينظمون حفلًا داخل المسجد الإبراهيمي بالخليل

حجم الخط
المسجد الإبراهيمي
الخليل - وكالة سند للأنباء

نظم مستوطنون يهود مساء أمس الأحد، حفلًا موسيقيًّا داخل المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل خلال اقتحامهم لكافة أروقة المسجد؛ بسب الأعياد اليهودية.

وقال مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري لـ "وكالة سند للأنباء"، إن مجموعة من المستوطنين انتهكوا حرمة المسجد الإبراهيمي، من خلال احتفال ماجن نظموه الليلة الماضية ضمن احتفالاتهم بالأعياد اليهودية التي بدأت نهاية شهر أيلول/ سبتبمر الماضي.

وأشار "الجعبري" إلى أن الاحتلال يستبيح المسجد الإبراهيمي خلال عشرة أيام في العام؛ بحجة الاحتفال بالأعياد، حيث ينظم المستوطنون حفلات رقص، تتعارض مع تعاليم الأديان السماوية.

وأكد "الجعبري" أن انتهاكات المستوطنين مرفوضة وتتم تحت قوة الاحتلال وسلاحه، مشددًا أنها انتهاك واضح لحرمة المسجد الإبراهيمي.

وأغلقت سلطات الاحتلال أمس الأحد المسجد الإبراهيمي أمام الفلسطينيين، ومنعتهم من الوصول والصلاة فيه ورفع الأذان، في حين سمحت باستباحته من قبل المستوطنين بكافة أقسامه.

مسجد 2.jpg

ومنذ 1994 يُقسّم المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، إلى قسمين، أحدهما خاص بالمسلمين والآخر باليهود، إثر قيام مستوطن بقتل 29 مسلماً أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فبراير/ شباط من العام ذاته.

وتسمح سلطات الاحتلال للمصلين المسلمين بدخول الجزء الخاص بهم في الحرم طوال أيام السنة، فيما تسمح لهم بدخول الجزء الخاص باليهود في 10 أيام فقط في السنة، وذلك خلال الأعياد الإسلامية، وأيام الجمعة، وليلة القدر من شهر رمضان.

فيما تسمح لليهود بدخول القسم المخصص لهم طوال أيام السنة، وبدخول الحرم كله خلال بعض الأعياد اليهودية.