الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عقب جريمة الاغتيال بالجلزون..

"عرنكي": إسرائيل ترتكب جرائمها بحماية وصمت دولي

حجم الخط
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيصل عرنكي
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيصل عرنكي، إن إسرائيل تستمر بإجرامها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتستبيح الدم الفلسطيني بحماية وصمت دولي.

وأضاف عرنكي، في تصريح صحفي، أن الصمت الدولي أصبح مثابة الدرع الواقي لإسرائيل، والضوء الأخضر للاستمرار في غطرستها واستهدافها للفلسطينيين ومنازلهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية.

وأضاف، أن إسرائيل توفر الحماية لمستوطنيها لاقتحام المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي، في الوقت الذي تمنع آلاف الفلسطينيين من الوصول إلى أماكن عبادتهم وممارسة شعائرهم الدينية.

وطالب عرنكي المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف كافة الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، استشهد الشابان خالد عنبر الدباس، وباسل البصبوص وأُصيب ثالث، بعد إطلاق الاحتلال النار عليهما قرب مخيم الجلزون شمال رام الله، وادّعى جيش الاحتلال، أنهم حاولوا دهس عدد من الجنود فتم إطلاق الرصاص على المركبة التي كانوا يستقلونها.

ومنذ بداية العام الجاري استشهد 167 فلسطينيًا برصاص الاحتلال، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، فيما بلغت عمليات المقاومة بالضفة خلال شهر سبتمبر/ أيلول المنصرم 833 عملًا.