الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الكاظمي": الحوار هو الحل الوحيد لحل الأزمة السياسية

حجم الخط
مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة العراقية
بغداد - وكالات

قال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، إن الأزمة في البلاد قد تحرق الجميع ما لم يكن هناك حوار حقيقي بين الأطراف السياسية.

ولفت "الكاظمي" خلال كلمة له، اليوم الاثنين، في ذكرى وفاة الرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني، أن "الحوار هو سبيلنا الوحيد لحل الأزمة وإلا فالنار ستحرق الجميع".

وأضاف: "نحن نعيش زمناً تلاشت فيه القيم والأخلاق في عالم السياسة وغلبت لغة الاتهام والتخوين على لغة التهدئة والحوار وصولاً إلى الحل".

وتشهد العراق أزمة سياسية منذ الانتخابات البرلمانية في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، حيث عجز أعضاء مجلس النواب العراقي عن تشكيل حكومة ائتلافية مستقرة، أو انتخاب رئيس جديد، ما نجم عن وقوع النظام السياسي الوطني بمأزق سياسي.

وزادت حدة الأزمة السياسية منذ 30 يوليو/ تموز الماضي، حيث بدأ أتباع التيار الصدري اعتصاما لا زال متواصلاً داخل المنطقة الخضراء، رفضًا لترشيح "الإطار التنسيقي" محمد السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، ومطالبةً بحل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة.

وحالت الخلافات بين القوى السياسية، لاسيما الشيعية منها، دون تشكيل حكومة جديدة منذ الانتخابات الأخيرة في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.