الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

كيفية قراءة رسائل الواتساب من دون علم المرسل؟

حجم الخط
واتساب
واشنطن - وكالات

تعتبر مؤشرات قراءة الرسائل في الواتس أو إشارة الصح الأزرق، نوع من الدلالة على أن الرسالة التي قمت بإرسالها تم فتحها وقراءتها.

ولكن من وجهة نظر الكثير من المستخدمين، فإن هذه الخاصية تعتبر تعدي على الخصوصية وإقلاق للراحة، خاصة وأن عدد كبير من الناس لا يقدرون أن قد تكون مشغولا عند قراءتك للرسالة.

وبالتالي يصبح اللوم والعتاب يقع عليك من هؤلاء الأشخاص لأنك لم تقم بالرد على رسالتهم، وحتى تقوم بإلغاء تفعيل هذه العلامة الزرقاء، كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية:

معاينات الإشعارات

سواء كنت تستخدم جهاز iPhone أو جهاز Android ، فإن معاينات الإشعارات مفيدة لعدم التخلي عن أنك قرأت الرسالة، و قد لا تتمكن من رؤية كل الرسالة، لكنها بالتأكيد تمنحك لمحة عما تم التحدث عنه - والأهم من ذلك ، ما إذا كانت بحاجة إلى استجابة عاجلة.

لذلك في المرة القادمة التي تتلقى فيها رسالة "واتساب"، مرر لأسفل للكشف عن إشعاراتك وإلقاء نظرة خاطفة عليها، و هذا يعني أنه يمكنك الانتقال إلى "واتساب" بشكل سري، وإلقاء نظرة على الرسائل، ثم ترك التطبيق كما لو لم تكن موجودًا من قبل.

وضع الطيران

يعد وضع الطيران طريقة ذكية حقًا لمشاهدة رسائل "واتساب"، و أثناء تشغيله، لا يمكن لهاتفك إرسال أو استقبال أي بيانات، و هذا يعني أنه يمكنك الانتقال إلى "واتساب" بشكل سري، وإلقاء نظرة على الرسائل، ثم ترك التطبيق كما لو لم تكن موجودًا من قبل.

وعندما تقوم بإيقاف تشغيل وضع الطيران بمجرد الانتهاء، لن يكون لدى واتساب، أو الأصدقاء والعائلة أي فكرة عن أنك رأيت الرسائل.