الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يتنصّل من جريمة استشهاد الطفل ريان سليمان

حجم الخط
الطفل ريان سليمان
الناصرة-وكالة سند للأنباء

تنصّل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من جريمة استشهاد الطفل الفلسطيني ريان سليمان البالغ من العمر 7 سنوات، عقب مطاردته جنوب بيت لحم، أواخر الشهر الماضي.

واستشهد سليمان في 29 أيلول سبتمبر أثناء ملاحقة قوات الاحتلال لطلبة المدارس بمنطقة "خربة الدير" في قرية تقوع جنوب مدينة بيت لحم، خلال عودتهم لمنازلهم؛ بتهمة إلقاء الحجارة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الطفل سليمان (7 أعوام) استشهد بعدما وقع من علو خلال ملاحقته من جيش الاحتلال في تقّوع.

وخلصت نتائج تحقيق نشرها جيش الاحتلال اليوم، إلى أن واقعة استشهاد الطفل سليمان "ليس لها أي صلة بأفعال الجنود"، بحسب موقع "واي نت" الإسرائيلي.

وبحسب الجيش، اقتحم الجنود منطقة "خربة الدير" حيث تعيش عائلة الطفل بحثا عن "مشتبه بهم" كانوا يرشقون مركبات مستوطنين على طريق قريب بالحجارة.

وخلص التحقيق إلى أن ضابطا استجوب والد سليمان بحضور اثنين من أبنائه على عتبة منزلهم.

ووصف التقرير الاستجواب بأنه "محادثة قصيرة" تم إجراؤها "بطريقة محترمة، دون أي شكل من أشكال الاتصال الجسدي وبالتأكيد دون استخدام العنف اللفظي أو الجسدي"، على حد تعبيره.

وجاء في التقرير: "عندما خرجت القوات من القرية، صادفوا سيارة مع والد العائلة والطفل في حجره. واصلت السيارة رحلتها دون تأخير. بعد ذلك، تعرّف القائد على سيارة إسعاف دخلت القرية وخرجت منها دون تدخل".

كما أشار إلى أنه "خلال فترة بقاء القوات بأكملها في القرية، لم يتم استخدام أي قوة مادية أو أسلحة من أي نوع (بما في ذلك الأسلحة النارية أو وسائل تفريق أعمال الشغب)".

وأثارت جريمة استشهاد الطفل سليمان تنديدا فلسطينيا، وطالب الاتحاد الأوروبي، سلطات الاحتلال بالتحقيق السريع والشامل في ظروف استشهاده.