الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

زعيم كوريا الشمالية يقود تدريبًا عسكريًّا نوويًّا

حجم الخط
زعيم كوريا الشمالية
بيونغيانغ - وكالات

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، أنها أجرت محاكاة لضربات "نووية تكتيكية" خلال الأسبوعين الماضيين بإشراف زعيمها كيم جونغ أون؛ ردًّا على "التهديد العسكري" الذي قالت إن الولايات المتحدة وحلفاءها يمثلونه.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، إن "وحدات الجيش الشعبي الكوري المسؤولة عن استخدام الأسلحة النووية التكتيكية نظمت تدريبات عسكرية من 25 سبتمبر/أيلول إلى 9 أكتوبر/تشرين الأول؛ بهدف اختبار وتقييم قدرة الردع والهجوم النووي المضاد للبلاد، وهو ما يمثل تحذيرًا شديدًا للأعداء".

وبيّنت "الوكالة"، أن الصاروخ الباليستي متوسط المدى الذي أطلقته بيونغ يانغ فوق اليابان، في 4 أكتوبر/تشرين الأول، كان صاروخًا تم تطويره حديثًا، وأن الهدف من ذلك الإطلاق كان توجيه تحذير أقوى وأوضح لأعداء كوريا الشمالية.

وبعد سنوات وعقود من التجارب الصاروخية النووية، أقرّت كوريا الشمالية، الشهر أيلول/سبتمبر الماضي، قانونًا يخوّلها "تنفيذ ضربة نووية وقائية"، في إعلان رسمي عن تحوّلها لدولة نووية لا يقتصر على الردّ بهجوم، بل المبادرة إليه لأغراض دفاعية.

وشهد هذا العام عددًا قياسيًّا من تجارب على أسلحة أجرتها كوريا الشمالية، التي أعلن زعيمها كيم جونغ أون، أنها قوة نووية وأن هذا الوضع "لا رجعة عنه"، واضعًا بذلك حدًّا لاحتمال إجراء محادثات لنزع السلاح النووي.