الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الأوقاف": ما حدث "انتهاك وجريمة اعتداء"..

خاص مستوطنون يحرقون نسخًا من القرآن الكريم بالبلدة القديمة في الخليل

حجم الخط
حرق القرآن الكريم
الخليل - وكالة سند للأنباء

حرق مستوطنون متطرفون، صباح اليوم الاثنين، نسخًا من القرآن الكريم وألقوها في حاوية القمامة بجانب مسجد قيطون في المنطقة المغلقة بالبلدة القديمة في الخليل.

وقال مدير مديرية أوقاف الخليل نضال الجعبري لـ "وكالة سند للأنباء"، إن مجموعة من المستوطنين مزقوا وأحرقوا عددا من المصاحف وألقوها في القمامة بمحاذاة مسجد قيطون، قرب المسجد الإبراهيمي وسط الخليل.

واعتبر "الجعبري" ما حدث "انتهاكًا وحشيًا" وجريمة اعتداء على كتاب الله، مشيرًا إلى أن موظفي "الأوقاف" تفاجئوا بما حدث أثناء قيامهم بجولة في المنطقة.

وأشار إلى أن هذه الجريمة، جاءت بعد سلسلة من الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بحق المصليات والمساجد، في المنطقة المغلقة بالبلدة القديمة بالخليل، وذلك بحماية جيش الاحتلال.

وأكد "الجعبري" أن وزارة الأوقاف ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لفضح هذه الممارسات الإجرامية الاحتلالية، والتي تعبر عن الانحطاط الأخلاقي والقيمي لسلطات الاحتلال ومستوطنيها.

يُذكر أن مئات مستوطنين استباحوا في 3 أكتوبر/ تشرين أول، المسجد الإبراهيمي، وأقاموا حفلا غنائيا تخلله رقصات "تلمودية" داخل باحاته، احتفالا بالأعياد اليهودية، وسط إجراءات عسكرية مشددة فرضها الاحتلال في محيط الحرم والمنطقة الجنوبية من المدينة.

ومنذ 1994 يُقسّم المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، إلى قسمين، أحدهما خاص بالمسلمين والآخر باليهود، إثر قيام مستوطن بقتل 29 مسلماً أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فبراير/ شباط من العام ذاته.

وتمنع قوات الاحتلال، الفلسطينيين من الدخول إلى الساحات المحيطة بالمسجد الإبراهيمي، إلا أياما قليلة خلال السنة، فيما يسمح للمستوطنين اليهود بدخولها كافة أيام السنة.