الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الصمت الدولي يشجع على استمرارها"..

"اشتية": الفلسطينيون يواجهون حربًا إسرائيلية شاملة

حجم الخط
اشتية
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن الشعب الفلسطيني يواجه حربًا شاملة، وعدوانًا دمويًا لم يتوقف لحظة واحدة، مؤكدا أن الصمت الدولي يشجع على استمرارها.

وشدد "اشتية" في كلمته خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، على ضرورة ألا يقبل العالم استمرار الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين في المدن والقرى والمخيمات.

وأكد أن الصمت الدولي على الجرائم بمثابة نشجيع لها، فلا تكفي الإدانات وبيانات التعبير لوقف تلك الجرائم، بالتوازي مع إرهاب المستوطنين، والاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين واستباحة مقدساتهم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المستوطنين نفذوا خلال الفترة الماضية، عشرات الاعتداءات، إلى جانب انتهاكات الاحتلال المتمثلة بنصب مئات الحواجز، وعمليات المداهمة، والقتل والاعتقال، وتجريف مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية.

وطالب "اشتية"، بتجريم اعتداءات الاحتلال ومساءلة إسرائيل على ما تفعله بالفلسطينيين، ووضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب، لافتا إلى أن ما يحدث على الأرض هو إرهاب دولة منظّم تتحمل حكومة الاحتلال وحدها مسؤوليته.

وأكد رئيس الوزراء، على وقوف الكل الفلسطيني مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، داعيًا لأوسع تضامن معهم ليكون تضامن شعبي ورسمي، ودولي.

وبمناسبة انطلاق موسم قطاف الزيتون خلال الأيام القليلة القادمة، دعا "اشتية"، إلى إحياء روح التطوع ومساعدة العائلات في قطاف الزيتون، لا سيما في المناطق المحاذية للمستوطنات.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم، منهجية جديدة للتخطيط المستقبلي لفلسطين للأعوام القادمة، ومشاريع في البنية التحتية.