الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الجهاد" تعلن وصول وفدها للجزائر للمشاركة بالحوار الفلسطيني

حجم الخط
المصالحة الفلسطينية
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، وصول وفدها إلى الجزائر للمشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أنور أبو طه، إن وفداً من حركة الجهاد وصل اليوم الاثنين، إلى الجزائر للمشاركة في المؤتمر الوطني للحوار الفلسطيني.

وأكد "أبو طه"، أن حركة الجهاد تستجيب دوماً لكل الجهود الساعية لإعادة وحدة الصف وتحقيق التوافق السياسي بين شركاء الوطن.

وشدد علة أهمية بناء المشروع الوطني الفلسطيني على أسس نضالية تحفظ الحقوق والثوابت، وتعزز نهج المقاومة الشاملة للقضاء على الاحتلال.

وجمع الرئيس الجزائري في الأسبوع الأول من شهر تموز يوليو الماضي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والوفدين المرافقين لهما، على هامش احتفالات ستينية الاستقلال بالجزائر.

واستقبلت الجزائر على مدار الأشهر الماضية وفودًا عن الفصائل؛ لتباحث استضافة مؤتمر جامع للفصائل، كما سعت منذ زيارة الرئيس عباس في كانون الأول ديسمبر الماضي إلى المصالحة بين الفلسطينيين في لقاء جامع يقام على أرضها.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول 2021، أعلن الرئيس الجزائري تبّون اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، ولاحقا استقبلت الجزائر وفودا تمثل الفصائل.

وتستعد الجزائر لاستضافة لقاء موسّع للفصائل الفلسطينية خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفق أعلنه سفير فلسطين في الجزائر فايز أبو عيطة مؤخرًا.