الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الأشقر: لائحة اتهام جديدة قد تصدر بحق الأسير عواودة

حجم الخط
الأسير خليل عواودة
غزة-وكالة سند للأنباء

قال مدير مركز فلسطين للدراسات، رياض الأشقر، إن الاحتلال الإسرائيلي قد يُصدر لائحة اتهام جديدة بحق الأسير خليل عواودة للتملص من اتفاق مسبق قضى بتعليق إضرابه الذي استمر لـ 171 يوما.

وأوضح الأشقر في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أن الاحتلال استغل وجود الأسير عواودة في المستشفى، لاتهامه بإدخال جهاز هاتف داخل بشكل غير قانوني بهدف تأجيل إطلاق سراحه، والذي كان مقرر في الثاني من أكتوبر الجاري.

وتابع: "ننتظر ماذا ستصدر محكمة الاحتلال من أحكام على الأسير عواودة بهذه التهمة الجديدة".

وتماطل سلطات الاحتلال بالإفراج عن الأسير خليل عواودة (40 عاما) من محافظة الخليل وسط تدهور وضعه الصحي، رغم وجود قرار بالإفراج عنه.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عقب تمكن محاميها من زيارة عواودة بمستشفى سجن الرملة، إنه ما زال يتنقل على كرسي متحرك، ونتيجة للإضراب الذي خاضه أصبح يعاني من مشكلة بالأعصاب في الدماغ والعينين.

وخاض عواودة إضرابا مفتوح عن الطعام في 3 آذار/مارس الماضي رفضا لاعتقاله الإداري، وعلقه بعد 111 يوما إثر وعود بتحديد سقف زمني لاعتقاله والإفراج عنه، لكن بعد أيام من تعليق إضرابه، صدر أمر اعتقال إداري جديد بحقه لمدة 4 أشهر.

وقرر عواودة على إثر ذلك خوض الإضراب مرة ثانية، حتى تاريخ 31 آب/ أغسطس المنصرم، وتم التوصل إلى اتفاق بين محامية الأسير وإدارة سجون الاحتلال بالإفراج عنه يوم 2 تشرين الأول الجاري.