الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

صحة عادل إمام.. عائلته تحسم الجدل

حجم الخط
عادل إمام.jfif
القاهرة - وكالة سند للأنباء

تشغل الحالة الصحية للفنان المصري الملقب بـ "الزعيم" عادل إمام (82 عاماً)، اهتمام الملايين من محبيه في مصر والوطن العربي.

وأثيرت في الأسابيع الأخيرة العديد من الأقاويل حول صحة "الزعيم"، أبرزها تأكيد الإعلامي المصري محمد الباز أن عادل إمام مُصاب بـ "الزهايمر".

وفي مقابلة تلفزيونية على قناة MBC مع الإعلامي المصري عمرو أديب، قال المخرج رامي إمام، نجل عادل إمام، إن والده في حالة صحيّة جيّدة ويعيش سعيداً بين أبنائه وأحفاده.

وأضاف رامي إمام (47 عامًا): "يستمتع والدي بحياته مع أولاده وأحفاده، ومن حقه الحصول على راحة بعد رحلة طويلة من المتاعب".

وأشار إلى أن والده طلب منه، منذ نحو شهرين، أن يكون لديه كلب وهو ما حدث بالفعل، مضيفاً: "مبسوط بيه جداً".

وعن تفاصيل الحياة اليومية للزعيم، قال رامي إمام إن والده حريص على مطالعة الصحف الورقية ومتابع جيّد للأخبار وما يدور في العالم، "الزعيم يشتاق إلى مشاهدة فيلم فضل ونعمة (بطولة هند صبري، ماجد الكدواني- إخراج: رامي إمام)".

أما عن المستقبل الفني، فقال رامي إمام إن العديد من الأعمال الفنية وخصوصاً المسلسلات تُعرض على والده، لكن من الصعب انتقاء موضوع لعادل إمام لأنه قدّم كل الموضوعات، "تصوير المسلسلات أمر مُنهِك".

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قال الإعلامي المصري محمد الباز إن عادل إمام مصاب بمرض الزهايمر، مؤكداً أنه لن يعود مجدداً إلى التمثيل.

وأضاف "الباز" أن الحالة الصحية للزعيم لا تسمح له بالوقوف أمام الكاميرا مرة أخرى.

وتربّع الزعيم عادل إمام على عرش النجومية نحو 40 عاماً قدّم خلالها أعمالاً للسينما والمسرح واتجه في سنواته الأخيرة إلى التلفزيون، واستطاع أن يغيّر جلده الفني أكثر من مرة.

وقطع الزعيم مشوارًا طويلًا وحافلًا في عالم السينما، أمتع خلاله محبي "الشاشة الفضية" وترك للأجيال المقبلة كنزاً من الأعمال الخالدة.

ويعد الفنان المصري المخضرم، أحد أبرز وأقوى عمالقة السينما المصرية، حيث قدم عشرات الأعمال المميزة التي تربعت على عرش شباك تذاكر السينما لأشهر.

بدأ عادل إمام، ابن محافظة الدقهلية، مشواره السينمائي خلال ستينيات القرن الماضي، لكن موهبته الحقيقية برزت خلال مشاركته الفنان أحمد مظهر بطولة فيلم (لصوص لكن ظرفاء) عام 1968، ليقدم أوراق اعتماده نجما واعدا في عالم الكوميديا.

وبحضور لافت، جاء دور إمام الحاسم في فيلم (البحث عن فضيحة) عام 1973 مع ميرفت أمين وسمير صبري وكوكبة من قمم الفن في ذلك الوقت، حيث أثبت إنه ودّع الأدوار المساعدة ويستعد للنجومية المطلقة.

ومنذ منتصف السبعينيات تصدر عادل إمام البطولة إلى اليوم ليتربع على عرش النجومية لأكثر من 40 عامًا.

الأيام الماضية، طالت شائعات المرض الكوميديان المصري بعدما تواترت أنباء عن إصابته بمرض "الزهايمر" وبداية ظهور أعراض المرض عليه.

وللمرة الأولى يخرج "الزعيم" عن صمته، ويرد بتصريحات مقتضبة عبر تسجيل صوتي مدته ثوان معدودة، كاشفا عن صحته الجيدة مكتفيا بقول: "أنا كويس". مع تصدر اسم الكبير عادل إمام "تريند" موقع جوجل.