الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"ناصر الدين": "عرين الأسود" نموذجٌ وحدويٌ يُحتذى به

حجم الخط
القيادي في حركة حماس هارون ناصر الدين
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، هارون ناصر الدين، إن مجموعات "عرين الأسود" تشكل "نموذجًا وحدويًا يمثل الكل الفلسطيني"، داعيًا إلى الاحتذاء بهذا النموذج المقاوم، وتكرار التجربة وتعميمها".

وأكد "ناصر الدين" في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن تصاعد أعمال المقاومة في الضفة منذ معركة سيف القدس، يوجه رسالة للاحتلال أن الرد على جرائمه سيكون كبيرًا.

وأشاد ناصر الدين بصمود ودفاع المقدسيين خاصة في شعفاط وبلدة عناتا، داعيًا أهالي الداخل المحتل إلى مواصلة الحشد والرباط في المسجد الأقصى، لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية.

و"عرين الأسود" مجموعات مسلحة مقاومة، نشطت في مدينة نابلس ومحيطها، ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، التي تتعرض لاعتداءات شبه يومية.

ومساء أمس الثلاثاء دعت مجموعة "عرين الأسود"، إلى اعتبار الأربعاء يوم إضراب عام، واشتباك شامل مع الاحتلال في كل نُقطة بالضفة الغربية تضامنا مع أهالي مخيم شعفاط، مؤكدةً أن "الساعات القادمة تحمل مفاجآت لا يتوقعها العدو".

واستهدفت المجموعات مؤخرًا، معسكرات جيش الاحتلال والمستوطنات، ومركبات وحافلات المستوطنين، بعمليات إطلاق نار، في محيط مدينة نابلس.

و "عرين الأسود" مجموعة من المقاومين في البلدة القديمة بنابلس أطلقوا على أنفسهم هذا الاسم،عقب عملية اغتيال في شباط فبراير 2022 طالت المطاردين (محمد الدخيل وأشرف مبسلط وأدهم مبروكة).

ومنذ ذلك الحين قضى عدد من مقاتلي المجموعة شهداء، في حين لا تزال قوات الاحتلال تُطارد عددا آخر منهم في محاولة لاعتقالهم أو اغتيالهم.