الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

الاحتلال يمدد توقيف الأسيرين الجريحين "غوادرة" من جنين

حجم الخط
الأسيرين غوادرة
جنين-وكالة سند للأنباء

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اعتقال الأسيرين الجريحين محمد ماهر غوادرة (17 عاماً)، ومحمد وليد غوادرة (22 عاماً)، من محافظة جنين 8 أيام.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، إن هذا التمديد هو الثالث بحق الشابين "غوادرة" منذ اعتقالهما، وفي كل مرة يتم تمديده غيابياً نظراً لحالتهما الصحية.

وأكدت "الهيئة"، أن الأسير محمد وليد غوادرة طرأ تحسن بسيط على وضعه الصحي حيث أفاق من الغيبوبة، لكنه ما زال غير قادر على الحديث بشكل جيد.

أما عن حالة الأسير محمد ماهر غوادرة والتي قد عقدت جلسة التمديد بدونه، نظرًا لحالته الصحية الحرجة حيث ما زال تحت أجهزة الأوكسجين والتنفس.

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني، في وقت سابق أنّ الأسير محمد ماهر غوادرة، خضع لعملية جراحية خلالها جرى بتر يده اليسرى، في مستشفى "تل هشومير" الإسرائيليّ.

واعتقل جيش الاحتلال الجريحين "غوادرة" بتاريخ الرابع من سبتمبر/ أيلول الجاري، في أعقاب تنفيذهما عملية إطلاق نار في منطقة غور الأردن، أدت لإصابة 7 جنود إسرائيليين.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4550 أسيرا، بينهم 32 أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن "الدامون"، و175 طفلاً وقاصراً، و730 أسيرا إداريا، وفق معطيات فلسطينية.