الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يواصل إجراءاته المشددة حول نابلس

حجم الخط
حواجز الاحتلال
نابلس-وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءاتها المشددة والتضييق على الفلسطينيين في نابلس، لليوم الثاني على التوالي من خلال إغلاق بعض الحواجز والطرقات.

وبحسب مصادر محلية، فإن جنود الاحتلال أغلقوا حاجز حوارة جنوب المدينة أمام حركة المركبات من داخل نابلس إلى خارجها، وحاجز بيت فوريك.

وأوضحت أن قوات الاحتلال منعت المواطنين في منطقة المسعودية شمال غرب المحافظة من الدخول أو الخروج منها، وأغلقت مداخل ومخارج قريتي دير شرف وصرة.

ومنعت قوات الاحتلال، حركة المركبات عبر الحواجز والطرق المختلفة، وخاصة في قرى جنوب وشرق المحافظة.

وتعتبر دير شرف البوابة الغربية لمدينة نابلس، وتشكل نقطة الوصل الرئيسية والحيوية بين محافظات نابلس وجنين وطولكرم.

ويعد إغلاق قرية دير شرف بمثابة عقوبة جماعية للقرية أولاً وللحركة الاقتصادية فيها، ولكل المتنقلين عبرها ما بين المحافظات الثلاث.

وأغلقت قوات الاحتلال، يوم أمس الأربعاء عددًا من مداخل مدينة نابلس وقراها، تزامنًا مع تشديد الإجراءات العسكرية على الحواجز المحيطة بالمدينة.

تأتي هذه الإجراءات بعد إعلان جيش الاحتلال مقتل جنديٍ متأثرًا بإصابته في عملية إطلاق نار نفذها مقاومون ضد قوة عسكرية كانت تتولى حراسة مسيرة استيطانية، الثلاثاء الماضي، قرب مستوطنة "شافي شمرون".

ولاحقًا أعلنت مجموعة "عرين الأسود"، أن عناصرها نفذوا منذ الثلاثاء الماضي، عدة عمليات في محيط نابلس، أدت لإصابات وقتلى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي.