الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إقالة وزير المالية البريطاني من منصبه

حجم الخط
كواسي كوارتنج
لندن-وكالات

قال وزير الخزانة البريطاني كواسي كوارتنج اليوم الجمعة إنه استقال بعد أن طلبت منه رئيسة الوزراء ليز تراس التنحي عن منصبه، في خطوة أعقبت اضطراب السوق الناجم عن الخطة الاقتصادية المثيرة للجدل بين الإثنين.

وقال كوارتنج في خطاب استقالته إلى تراس، والذي نشره على تويتر: "لقد طلبت مني أن أقف جانباً كمستشار لك. لقد قبلت".

وتأتي الاستقالة بينما من المقرر أن تعقد تراس، التي تتولى السلطة منذ 37 يومًا فقط، مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم الجمعة، حسبما أكد "داونينج ستريت".

وتصاعدت الضغوط على حكومة تراس لإلغاء سياسة اقتصادية أطلقت العنان للاضطرابات في الأسواق المالية.

ارتفع الجنيه الاسترليني والسندات الحكومية المتعثرة يوم الخميس حيث بدأت الحكومة الجديدة إعادة فحص حزمة التخفيضات الضريبية غير الممولة التي أدت إلى ارتفاع تكاليف الاقتراض وأجبرت بنك إنجلترا على التدخل.

وقطع كارتنغ رحلته إلى واشنطن وعاد في وقت مبكر إلى لندن يوم الجمعة. وكان في واشنطن لحضور اجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين وكذلك الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وتعرضت حكومة المملكة المتحدة لضغوط هائلة لعكس مسارها حيث أظهرت استطلاعات الرأي أن دعمها قد انهار وبدأ الوزراء في مناقشة ما إذا كان ينبغي أن يكون هناك بدائل في مجلس الوزراء.

مع تصاعد الضغط على الأسواق المالية، قدمت الحكومة بالفعل إعلانًا عن خطة مالية كاملة ستحدد تكلفة التخفيضات الضريبية غير الممولة وما إذا كانت ستحفز النمو الاقتصادي.