الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مقتل 11 شخصاً بهجوم استهدف ساحة تدريب في روسيا

حجم الخط
وزارة الدفاع الروسية
موسكو-وكالات

قتل 11 شخصاً وأُصيب 15 آخرين، مساء اليوم السبت، إثر هجوم على ساحة للتدريب على الرماية في مقاطعة بيلغورود الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، إن مواطنين من إحدى دول رابطة الدول المستقلة نفذا "عملاً إرهابيا"ً في ساحة التدريب بالمنطقة العسكرية الغربية في مقاطعة بيلغورود.

وأشارت "الوزارة"، إلى أن الحادث وقع أثناء تدريب متطوعين يرغبون في المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا على إطلاق النار، حيث أطلق المهاجمون النار من أسلحة خفيفة على أفراد إحدى الوحدات.

وأضافت أنه نتيجة للهجوم قُتل 11 شخصاً، ونُقل 15 آخرون مصابين بجروح متفاوتة الخطورة إلى المستشفى. وأكّدت أنه تم القضاء على المنفذين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط محاولة للمسلحين الأوكرانيين لتنفيذ إنزال نهري قرب محطة زاباروجيا للطاقة النووية بهدف تخريبها.

واعتبر نائب رئيس مجلس الدوما الروسي أوليغ موروزوف ، تفجير شاحنة على جسر القرم في الثامن من أكتوبر الجاري "إعلان حرب"، في أول رد على الحادثة التي أدت لاشتعال النيران في قطار محمل بالوقود.

وفي سبتمبر/أيلول، أعلنت روسيا ضم مقاطعات دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا، بعد إجراء استفتاءات تقول كييف والغرب إنها أجريت تحت تهديد السلاح.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.