الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"الهدمي": حماية منفذ عملية "شعفاط" دليل على التمسك بالمقاومة

حجم الخط
رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير ناصر الهدمي
القدس -وكالة سند للأنباء

قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير ناصر الهدمي، إن الشعب الفلسطيني متسمك بخيار المقاومة في الدفاع عن أرضه ومقدساته، وهو ما تجسد في حماية منفذ عملية حاجز شعفاط الأخيرة.

وأوضح الهدمي في تصريح صحفي، أن خيار الشارع المقدسي واضح من خلال حمايته لمنفذ عملية شعفاط، واحتضانه لخيار المقاومة.

وأضاف، أنه رغم معاناة أهل مخيم شعفاط بسبب عملية الحاجز، إلا أن أهل المخيم توحدوا لحماية المنفذ من الاحتلال، مشيراً إلى أن ما يجري في الضفة الغربية يمثل الطريق الأمثل لحماية المسجد الأقصى.

وذكر أن مدينة القدس تعيش أجواءً من التوتر، وتحديداً في المسجد الأقصى المبارك، مبيناً أن الاحتلال يريد تمرير قضية الاقتحام، لأن هذا الأمر يجعله يشعر بالسيادة على الأقصى.

ولفت الهدمي إلى أن المرابطين في الأقصى يفشلون ما يسعى له الاحتلال دائماً، مؤكداً أن عمليات المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية تشكل ردعاً للمستوطنين الذين يحاولون اقتحام الأقصى.

وتواصل سلطات الاحتلال اعتداءاتها في القدس، والتي تطال المرابطين على أبواب المسجد الأقصى، إلى جانب اعتقالهم وإصدار قرارات إبعاد بحقهم.

ومنذ مساء السبت الماضي، تشهد مدينة القدس وأحيائها توترا كبيرا، إثر فرض شرطة الاحتلال قيودا مشددة على مخيم شعفاط، عقب العملية الفدائية التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة.