الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اتفاقية بين الإمارات والصحة العالمية

"المقاصد" تتلقى دعما بـ 25 مليون دولار

حجم الخط
مستشفى المقاصد في القدس.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

وقعت دولة الإمارات العربية، اتفاقية تعاون بقيمة 25 مليون دولار لدعم مستشفى المقاصد في القدس، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبالتنسيق مع مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال مساعد وزير الخارجية الإماراتي، سلطان محمد الشامسي، إن توقيع الاتفاقية "يأتي في إطار التزام دولة الإمارات الدائم والتاريخي والراسخ تجاه الشعب الفلسطيني، ودعم متطلباته في المجالات الإنسانية، وفي مقدمتها القطاع الصحي".

وأشار إلى "الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة الصحة العالمية ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط في التعاون مع دولة الإمارات نحو تعزيز إمكانيات المستشفيات الفلسطينية".

وشدد على ضرورة مثل تلك المساعدات "لتقديم الرعاية الصحية للشعب الفلسطيني الشقيق، ولاسيما مستشفى المقاصد؛ حيث أنه من المتوقع أن يستفيد أكثر من 130 ألف شخص من الخدمات الصحية التي يقدمها".

من جهته، أوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن جائحة "كوفيد-19" التي اجتاحت العالم أثبتت أن الصحة حق إنساني ومحور أساسي لتحقيق التنمية.

وشكر "غيبريسوس"، دولة الإمارات على مساعداتها "السخية، ودورها الرائد، وما أبدته من التزام من أجل تعزيز الخدمات الطبية للشعب الفلسطيني"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من جانبها، نوهت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في فلسطين، لين هاستينغز، إلى أن مساهمة الإمارات ستعمل على ضمان استمرار قدرة مستشفى المقاصد على تقديم الخدمات الصحية الضرورية، والتي تعد من الأركان الأساسية لشبكة الرعاية الصحية والمستشفيات في القدس.

من ناحيته، قال رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين، ريك بيبركورن، إن دعم دولة الإمارات "يعد أساسيًا لمواصلة واستمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية الملحة من خلال مستشفى المقاصد".

واستطرد: "سيسهم هذا الدعم في تحسين جودة خدمات قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى، فضلًا عن مساهمته في توفير فرص تدريب لمتخصصي الرعاية الطبية لخدمة كافة الفلسطينيين".

وشدد المدير العام لمستشفى المقاصد، عدنان فرهود، على أن "المبادرة الإنسانية" التي قدمتها الإمارات "ستحدث نقلة في عمل المستشفى والخدمات التي يقدمها".