الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الفائزون في حفل الكرة الذهبية 2022

حجم الخط
1-1563860.webp
باريس - وكالات

توّج النجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا بجائزة الكرة الذهبية 2022 للمرة الأولى في تاريخه، كما فاز بابلو جافي نجم برشلونة بجائزة كوبا، وتيبو كورتوا حارس ريال مدريد بجائزة ياشين 2022.

كريم بنزيما يتوج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2022

توّج الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2022.

وتعتبر هذه الكرة الذهبية الأولى للفرنسي كريم بنزيما، بعد تفوقه على كلًا من: روبرت ليفاندوفسكي وساديو ماني وكيفين دي بروين.

مانشستر سيتي يفوز بجائزة أفضل فريق في العالم

توّج نادي مانشستر سيتي بجائزة أفضل فريق في العالم، بعدما نجح في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي 2021/2022.

وتفوق مانشستر سيتي في هذه الجائزة على نادي ريال مدريد بطل أوروبا (ثالث الترتيب)، وليفربول وصيف دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي (ثانِ الترتيب).

تيبو كورتوا يفوز بجائزة ياشين أفضل حارس مرمى في العالم

فاز البلجيكي الدولي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، بجائزة ياشين كأفضل حارس مرمى في العالم 2022.

كورتوا نجح في قيادة الميرينجي في الموسم الأخير للفوز بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني إلى جانب دوري أبطال اوروبا والسوبر الأوروبي.

ليفاندوفسكي يفوز بجائزة جيرد مولر كأفضل مهاجم

فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الحالي وبايرن ميونخ السابق، بجائزة “جيرد مولر” كأفضل مهاجم هداف في العالم، بعدما نجح في تسجيل 57 هدفًا في الموسم الماضي.

وسبق وتوج البولندي ليفاندوفسكي بالجائزة في نسختها الأولى كأفضل هداف في العالم في حفل الكرة الذهبية في العام الماضي 2021.

جدير بالذكر، أن روبرت ليفاندوفسكي كان قد حطم الرقم القياسي لجيرد مولر أسطورة بايرن ميونخ، بعد تسجيله 41 هدفًا مع البافاري في موسم 2021.

أليكسيا بوتياس تفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعبة كرة قدم في العالم “سيدات”

توّجت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة بالكرة الذهبية للسيدات للمرة الثانية على التوالي، بعدما ساهمت في فوز البلوجرانا بالدوري الإسباني الموسم الماضي.

وقام الأسطورة أندريه شيفشينكو نجم ميلان وتشيلسي السابق، بتسليم الجائزة لنجمة برشلونة أليكسيا بوتياس.

ساديو ماني يفوز جائزة سقراطس للعمل الخيري

فاز السنغالي الدولي ساديو ماني نجم بايرن ميونخ الألماني، بجائزة سقراطس والتي تُمنح لأكثر لاعب كرة قدم مُنخرط في الأعمال الخيرية.

ساديو ماني حصد تلك الجائزة للمرة الأولى في تاريخ الكرة الذهبية، بعدما قام ببناء عدد من المدارس والمستشفيات في بلاده السنغال.

بابلو جافي يفوز بجائزة كوبا كأفضل لاعب شاب في العالم

توّج الموهبة الإسبانية بابلو جافي، لاعب نادي برشلونة بجائزة كوبا التي يتم منحها لأفضل لاعب شاب في العالم ( تحت 21 سنة ).

وقام الظاهرة رونالدو رفقة اللاعب الشاب بيدري، نجم برشلونة، بتسليم جائزة “كوبا” لبابلو جافي.