الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"حماس" تنعى الشهيد عدي التميمي وتقول إنه أحد عناصرها

حجم الخط
المطارد عدي التميمي
غزة- وكالة سند للأنباء

نعت حركة "حماس"، مساء اليوم الأربعاء، شهيدها المطارد عدي التميمي، مباركةً عمليتيه البطوليتين في مخيم شعفاط و"معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس.

وقالت "حماس" في بيان صحفي، إنّ هذه العملية الجديدة، واستبسال عدي التميمي وإصراره على مقاومة الاحتلال، يثبت أركان ثورة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، وينذره بأيام سوداء يُستهدف فيها جنودهم وحراس مستوطناتهم.

وأكدت أن القدس ورجالها، ينتصرون لنداء المسجد الأقصى ويؤكدون قدسيته وأحقية الشعب الفلسطيني فيه مسجدًا خالصًا للمسلمين، ولا حق للاحتلال فيه إلى الأبد.

ومساء اليوم، استشهد الشاب عدي التميمي برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستوطنة "معالي أدوميم" شرقي مدينة القدس؛ في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي تواجدت عند مدخل المستوطنة.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى إن تحقيقات الاحتلال الإسرائيلي خلصت إلى أن الشهيد في "معالي أدوميم" هو الشاب عدي التميمي (22 عامًا)، منفذ عملية شعفاط قبل نحو أسبوعين.

ومنذ 10 أيام، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي البحث عن الشاب عدي التميمي منفذ عملية شعفاط؛ التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة في 7 أكتوبر الجاري.

وفي أعقاب العملية، طبقت سلطات الاحتلال إجراءات الانتقامية ضد أهالي وسكان منطقة مخيم شعفاط بادّعاء البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية لكل سكان المخيم والمنطقة المحيطة به.