الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

كيف تجعلين بشرتك وردية؟

حجم الخط
بشرة وردية
أبو ظبي - وكالات

كيف تجعلين بشرتك وردية بشكل طبيعي دون مكياج؟ سؤال تطرحه الكثير من النساء ممن يفضلن الحصول على خدود ووجنة متوردة بعيدًا عن مستحضرات المكياج، لا سيما أن البشرة الوردية تمنح المرأة إطلالة حيوية ومنتعشة.

نظام غذائي سليم

تناول وجبة جيدة وصحية هو المفتاح للحصول على بشرة صحية ووردية بشكل طبيعي، فاتباع نظام صحي صارم يؤثر سلبًا على مظهر البشرة، فيجعلها تبدو باهتة وخالية من الحيوية.

لذلك إياكِ أن تفوتي أيًّا من الوجبات الرئيسية، حيث يجب أن تتناولين ما لا يقل عن 4 وجبات خفيفة وصحية في اليوم: الإفطار، الغداء، وجبة العصر، والمساء.

واحرصي على الابتعاد عن اللحوم الحمراء، وعلى تناول السمك وبروتينات الدجاج والحليب قليل الدسم، ومنتجات الألبان، والعدس.

من الضروري شرب الكثير من الماء خلال اليوم؛ لطرد السموم من الجسم عمومًا والبشرة خصوصًا.

تدليك البشرة وترطيبها

إن تدليك البشرة يوميًّا بحركات دائرية بأطراف الأصابع، وترطيبها بالشكل اللازم باستخدام الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك؛ يساعدانك في الحصول على بشرة وردية ومشرقة بشكل طبيعي، فالتدليك يعزز الدورة الدموية في الجلد، ويمنح الخدود تدفقًا ورديًّا صحيًّا بشكل طبيعي.

تقشير البشرة

يساعدك التقشير المنتظم للبشرة في الحصول على خدود ناعمة ووردية بشكل طبيعي، مع الحرص على استخدام مقشر بتركيبة خفيفة للغاية؛ تفادياً لتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية المفيدة.

التبييض الخفيف للبشرة

يُسهم التبييض الخفيف للبشرة في الحصول على خدود وردية. وبإمكانك استخدام المكونات الطبيعية لتبييض البشرة، كأن تمزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح وثلاث ملاعق كبيرة من الماء.

تناول المكملات الغذائية المناسبة

الفيتامين C وE، هما من الفيتامينات الضرورية للتوهج والتورد الطبيعي للبشرة. لذلك، إذا رأيت تشققات على شفتيك أو بشرتك، وأن وجهك أصبح جافًا أكثر من المعتاد؛ فقد يكون ذلك ناتجاً عن نقص هذين الفيتامينين.