الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

حزب الله يشيد بالشهيد التميمي: المقاومة لن تهدأ حتى التحرير

حجم الخط
عدي التميمي
بيروت-وكالة سند للأنباء

أشاد حزب الله اللبناني، مساء الخميس، بالشهيد عدي التميمي (22 عاما)، منفّذ عمليتي إطلاق النار، على حاجز شعفاط العسكري ومدخل مستوطنة معاليه أدوميم، شمال وجنوب شرق القدس على التوالي.

وقال حزب الله في بيان صادر عن الإعلام الحربي، إنه "يعبّر عن عظيم اعتزازه وافتخاره بالمجاهد البطل الشهيد عدي التميمي والمواجهات النوعية التي خاضها منفردًا في مواجهة آلة القتل والإرهاب والاحتلال الصهيونية".

وامتدح حزب الله، "بشكل خاص الشجاعة والبطولة التي اتسم بها طوال فترة المواجهات وتفوقه الميداني على جنود العدو على رغم العملية الكبيرة الواسعة النطاق التي نفذها للقبض على مجاهد واحد".

وأضاف إن "دماء الشهيد وكلماته النورانية تشكل نبراساً للأجيال الجديدة ولكل المجاهدين الشجعان من أبناء شعبنا الفلسطيني البطل وهي ثورة ومقاومة لن تهدأ حتى تحرير فلسطين كاملة من البحر الى النهر".

وتابع أن عزيمة التميمي "تعبر عن قوة شعبنا الفلسطيني وصلابته واستعداده للتضحية والفداء دفاعاً عن الارض والمقدسات".

وبارك حزب الله "لشعبنا الفلسطيني المقاوم وقواه الحية وفصائله المجاهدة بالشهيد البطل والعمليات الأخيرة التي تؤكد مرة أخرى أن الاحتلال زائل وان هذا الكيان العنصري البغيض ليس الا كيانا مؤقتا".

وختم البيان قائلا: "إننا على ثقة تامة بأن أمثال هذه العمليات وأمثال هؤلاء الشهداء الأبرار يعبّدون بدمائهم الطريق نحو التحرير الكامل".

واستشهد التميمي مساء أمس برصاص حراس أمن إسرائيليين، عقب إطلاقه النار على أحدهما عند مدخل مستوطنة معاليه أدوميم، وبعد 11 يوما من عمليات تمشيط إسرائيلية واسعة بحثا عنه إثر قتله في 8 أكتوبر تشرين الأول الجاري، المجندة "نوعا لازار" وإصابة آخر بجروح وصفت وقتها بالخطيرة، على حاجز شعفاط العسكري.