الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

السعودية تدعم الأونروا بـ 27 مليون دولار

حجم الخط
خلال لقاء السفير السعودي في الأردن (يسار) مع مفوض الأونروا (يمين) اليوم الأحد.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن المملكة العربية السعودية قدمت 27 مليون دولار لدعم برامج وعمليات الوكالة في المنطقة.

وأكدت "الأونروا" في بيان لها نشرته اليوم، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، أن التمويل سيُمكن الوكالة من مواصلة تقديم المساعدات الضرورية والحيوية للاجئين الفلسطينيين في أنحاء المنطقة.

وقال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني: "نحن سعداء لتلقي هذا التبرع السخي من المملكة العربية السعودية؛ والذي يعكس الالتزام المتجدد تجاه الأونروا وسخاء المملكة طويل الأمد تجاه لاجئي فلسطين وتضامنها معهم".

وأوضح لازاريني: "سوف يمكن هذا التبرع غير المقيد الأونروا من مواصلة تنفيذ برامجها المختلفة بما في ذلك في مجالي التعليم والصحة ومن مساعدة لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر".

ونبه: "هنالك القليل من مصادر الاستقرار في حياة لاجئي فلسطين؛ من بينها الحصول على الخدمات الأساسية مثل التعليم والرعاية الصحية الأولية".

502 مليار دولار منذ عام 1999

بدوره، صرح السفير السعودي في الأردن، نايف بن بندر السديري، بأن المملكة العربية السعودية تكرس على الدوام جل إمكاناتها لدعم القضية الفلسطينية في مختلف المجالات".

ونوه "السديري" إلى علاقة "التعاون التاريخية" بين السعودية والأونروا، "والدعم المطلق للقضية وحقوق الشعب الفلسطيني في منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية".

وأردف: "المملكة تُقدر دور الأونروا تجاه دعم اللاجئين الفلسطينيين وعملها في ظل التحديات المالية غير المسبوقة بسبب تفشي جائحة كورونا، والتحديات المتمثلة في تكرار الاعتداءات الإسرائيلية".

واستدرك: "تؤكد المملكة في هذا الصدد على التزامها بالسلام خيارًا استراتيجيًا، وأن أمن منطقة الشرق الأوسط واستقرارها يتطلب الإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأفاد بأن إجمالي الدعم السعودي الموجه لفلسطين منذ عام الـ 1999 ما يربوا عن 502 مليار دولار بما فيها دعم ميزانيات السلطة ودعم مباشر لعدد من القطاعات والحكومة والمجتمع المدني والمياه والإصلاح البيئي.

واستطرد السفير السعودي: "وقد تبرعت المملكة العربية السعودية بأكثر من 1 مليار دولار أمريكي للأونروا في العقد الماضي فقط. ويأتي هذا التبرع الأخير بعد تعهد بالتبرع بمبلغ 50 مليون دولار في عام 2019".