الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بعد الاعتداء عليه..

نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير "أبو صبرة"

حجم الخط
الأسير الجريح محمد أبو صبرة
رام الله - وكالة سند للأنباء

حمّل نادي الأسير الفلسطينيّ، اليوم الإثنين، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسير الجريح محمد أبو صبرة (47 عامًا) من نابلس، الذي تعرض لاعتداء من السجانين.

وأفاد نادي الأسير في بيان صحفي، بتعرض "أبو صبرة" لاعتداء على يد السّجانين حيث يقبع في سجن "عيادة الرملة"، كما نقل إلى زنازين العزل الانفرادي، رغم الإصابات البليغة التي يُعاني منها.

ويعد الجريح "أبو صبرة"، واحد من بين 18 أسيرًا مريضًا وجريحًا يقبعون في سجن "الرملة"، وهو معتقل منذ 17 أيار/ مايو 2022، حيث تعرض لعدة إصابات برصاص الاحتلال في بطنه وساقه اليسرى خلال عملية اعتقاله.

وخضع محمد أبو صبرة لعدة عمليات جراحية، تم خلالها استئصال أجزاء من الأمعاء، إضافة إلى البنكرياس، وما يزال يُعاني من وضع صحيّ صعب ومأساوي، وهو بحاجة إلى رعاية صحية حثيثة.

وطالب نادي الأسير جهات الاختصاص كافة بالتدخل العاجل من أجل الاطمئنان على وضعه، ومعرفة مصيره بعد الاعتداء الذي تعرض له.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون إسرائيل نحو 600 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، منهم 23 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.

بينما يتواجد 4700 أسيراً، بينهم 30 أسيرة، ونحو 190 قاصرا، وفق معطيات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.