الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

حجم الخط
مواجهات
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات الفلسطينيين، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق إثر مواجهاتٍ اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال بمنطقتي صافا وعصيدة في بلدة بيت أمر بالخليل، عقب مسيرة تضامنية مع نابلس.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين؛ ما أسفر عن وقوع إصابات بحالات اختناق.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال تركزت عند المدخل الشمالي للمدينة، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت.

وفي جنين، حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن شريف محمد أبو بكر، وسط إطلاق القنابل والأعيرة النارية، وقامت بهدم بوابة المنزل، وطالبت أحد المواطنين بتسليم نفسه.

وفي وقتٍ سابق استشهد خمسة فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ، بعد اشتباكٍ وقع مع مقاومين في نابلس، عقب الاقتحام الإسرائيلي للمدينة ومحاصرة منزل في البلدة القديمة بعد منتصف الليلة الماضية.

ولليوم الخامس عشر، تعيش مدينة نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه الجيش الإسرائيلي، على خلفية مقتل أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".