الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"على أمريكا التدخل فورًا"..

"الرئاسة": ما يجري في نابلس "جريمة حرب" واتصالات عاجلة لوقف العدوان

حجم الخط
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
رام الله- وكالة سند للأنباء

وصفت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، ما يجري من عدوان على مدينة نابلس بأنه "جريمة حرب"، محملةً حكومة الاحتلال الإسرائيلي تداعيات ذلك.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس، يجري اتصالات عاجلة لوقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في نابلس.

وأشار "أبو ردينة" إلى أن الرئيس يتابع عن كثب ما يجري في نابلس، ويشيد بصمود المواطنين في الدفاع عن أرضهم.

وشدد على ضرورة تدخل الإدارة الأمريكية فورًا؛ لوقف العدوان وإنهاء هذا الاحتلال قبل أن يُصبح الأمور أخطر بكثير مما تتصور إسرائيل والولايات المتحدة.

وتابع "أبو ردينة" أننا "أمام دولة فصل عنصري، وأن المجتمع الدولي وعلى رأسه الإدارة الأميركية تمارس ازدواجية المعايير، لكن الشعب الفلسطيني لديه عزيمة وقدرة عالية على الصمود".

واستشهد 6 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ، منهم 5 في نابلس، عقب اقتحام ومحاصرة منزل في البلدة القديمة بعد منتصف الليلة الماضية، في حين ارتقى الشهيد السادس بقرية النبي صالح شمال غرب رام الله فجر اليوم.

ولليوم الخامس عشر، تعيش مدينة نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه الجيش الإسرائيلي، على خلفية مقتل أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".