الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"مشعل": ما حصل في نابلس لن يفت في عضد المقاومة

حجم الخط
رئيس حركة حماس خالد مشعل
الدوحة - وكالات

قال رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، إن ما حصل من جريمة بشعة في مدينة لن يفت في عضد المقاومة الناهضة والمتصاعدة في الضفة الغربية، بل إن ذلك يؤكد أن روح المقاومة ما زالت عميقة في الواقع الفلسطيني.

وأكد "مشعل" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، على ضرورة تحويل جنين ونابلس وبقية المدن والقرى والمخيمات إلى قلاع عصية على الاحتلال، والعمل على كنسه من الضفة، كما تحقق ذلك في غزة.

وأضاف أن الجريمة الإسرائيلية في نابلس تؤكد أننا أمام احتلال لا يفهم إلا لغة القوة، ويريد خوض انتخاباته المقبلة من خلال الإثخان في دماء الشعب الفلسطيني.

ودعا "مشعل"، القوى الحية إلى استثمار هذه الأجواء الثورية والجهادية وتعزيزها، وتعزيز وحدتنا الوطنية؛ لتضييق الخناق على المحتلين والمستوطنين.

واستشهد 6 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ فجر اليوم، منهم 5 في نابلس، عقب اقتحام ومحاصرة منزل في البلدة القديمة بعد منتصف الليلة الماضية، في حين ارتقى الشهيد السادس بقرية النبي صالح شمال غرب رام الله فجر اليوم.

ولليوم الخامس عشر، تعيش مدينة نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه الجيش الإسرائيلي، على خلفية مقتل أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".