الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

7 عمليات إطلاق نار

61 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس خلال 24 ساعة

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

شهدت الضفة الغربية والقدس، 61 عملاً مقاوماً، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووقعت عملية طعن وسبع عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب تفجير عبوتين ناسفتين، والتصدي لثمانية اعتداءات للمستوطنين في أنحاء متفرقة بالضفة.

وحطم الشبان الثائر سبع مركبات للمستوطنين، وألقوا تسع زجاجات حارقة ومفرقات نارية صوب آليات ومواقع الاحتلال العسكرية، تخللها تحطيم كاميرة عسكرية وإسقاط طائرة تصوير.

وأصيب مستوطن بعملية طعن في قرية الفندق بمحافظة قلقيلية، وشهد اقتحام الاحتلال لنابلس اشتباكات متكررة وعمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة.

وامتدت المواجهات مع قوات الاحتلال إلى 25 نقطة في الضفة، وسط اشتعال الغضب الشعبي بعد استهداف الاحتلال لمقاومين من مجموعة عرين الأسود في نابلس، واستشهاد خمسة مقاومين بعد اشتباكات مسلحة عنيفة مع جيش الاحتلال والقوات الخاصة التابعة له.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا في القدس، فيما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في بلدتي أبو ديس وبدو، وحي ضاحية السلام، تخللها إلقاء حجارة وإسقاط طائرة تصوير للاحتلال.

ووقعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة العيزرية، إلى جانب إلقاء 4 زجاجات حارقة قرب مستوطنة جفعون و3 زجاجات على الطريق رقم 450 بالقدس.

وأطلق مقاومون النار على حاجز الجلمة في جنين، واستهدف الشبان جيش الاحتلال بعبوات ناسفة قرب الحاجز العسكري.

و نفذ مقاومون ثلاث عمليات إطلاق نار صوب جنود الاحتلال المتمركزين عند حاجز سالم، ومستوطنة شكيد، وبلدة رمانة بجنين.

وتصدى الفلسطينيون لاعتداءات الاحتلال في منطقة عابود برام الله، وحطموا مركبات مستوطنين، ورشقوهم بالحجارة، بينما وقعت مواجهات منفصلة قرب حاجز بيت إيل ومستوطنة عوفرا وقرية النبي صالح وعبوين.

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة فجر اليوم، ووقعت اشتباكات متكررة وتفجير لعبوات ناسفة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة بمدينة بيت لحم، وطولكرم، وسلفيت، وأريحا، وقلقيلية، والخليل.