الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"شؤون القدس" تستنكر اقتحام الاحتلال لمدرسة الإيمان

حجم الخط
شؤون القدس
القدس-وكالة سند للأنباء

استنكرت وزارة شؤون القدس، اقتحام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لمدرسة الإيمان في مدينة القدس، وتفتيش حقائب الطلاب المدرسية.

وأدانت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، اقتحام الهمجي من قبل فرق من وزارة "المعارف الإسرائيلية"، وما رافقه من إرهاب للطلاب والطاقم التعليمي.

وأكدت أن إقدام عناصر الوزارة الإسرائيلية على التحقيق مع الطلاب الأطفال وتفتيش حقائبهم المدرسية هو بمثابة إرهاب فكري مدان بموجب كل القوانين الدولية.

وأوضحت الوزارة، أن الطلاب وأولياء الأمور عبروا عن رفضهم لمحاولة الاحتلال إملاء المنهاج المحرف أو المنهاج الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن محاولات تحريف المنهاج لن تجدي في شطب الهوية الوطنية الفلسطينية للتعليم في المدينة المقدسة.

وطالبت وزارة شؤون القدس المجتمع الدولي أن يقوم بدوره بوضع حد لهذه الممارسات الاحتلالية التي خالف كل القوانين والأعراف الإنسانية الدولية.

واقتحمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مدارس الإيمان المقدسية، وفرضت أجواءً مرعبة عاشها الطلبة، وقامت بتفتيش حقائبهم عن المناهج الفلسطيني.

وتتعرض العديد من المدارس الأهلية والخاصة في القدس، لإجراءات وتهديدات وقرارات جائرة من الاحتلال لفرض مناهج تعليمية محرفة.

وأقدم الاحتلال على حذف بعض النصوص والدروس والرموز واستبدالها بأخرى تهدف إلى طمْس الهوية الفلسطينية للطلبة، ومحو الانتماء لكل ما هو عربي، وتزوير وتشويه الواقع في فلسطين.

ومنعت سلطات الاحتلال المدارس المقدسية من تنظيم وإقامة أي مظاهر وطنية، مثل رفع العلم الفلسطيني، أو تعليم الطلبة أغاني تراثية ووطنية.