الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالصور نقابة الأطباء تعلن العصيان الكامل بجميع المؤسسات

حجم الخط
نقابة الأطباء
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلنت نقابة الأطباء العصيان الطبي الشامل وإيقاف الخدمة في المؤسسات الطبية والمستشفيات دون أي استثناء اعتباراً من صباح غد الخميس حتى سحب قرار الرئيس حمود عباس بتعيين مجلس نقابة بديل نهائيا.

وقالت النقابة في بيان مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، إنه ابتداء من صباح يوم غد الخميس، ستتوقف الخدمات الطبية بجميع المرافق الصحية حتى سحب قرار حل النقابة بقانون نهائي.

وأصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يوم أمس الثلاثاء، قرارًا بقانون يقضي بإعادة بتشكيل مجلس نقابة الأطباء الفلسطينيين الحالي، وجعلها "فلسطينية خالصة" ومقرها في القدس.

وأوضحت النقابة أنها سحبت مزاولة المهنة من الأطباء الذين وردت أسمائهم في المرسوم الرئاسي، مؤكدة أنها ستبدأ بتنظيم اعتصامات مفتوحة بجميع المدن.

ونظمت نقابة الأطباء، في وقت سابق اليوم وقفة احتجاجية أمام مقرها في مدينة البيرة؛ رفضاً لقرار للقانون الذي أصدره الرئيس محمود عباس بحلها وإنشاء نقابة فلسطينية جديدة.

واعتبر نقيب الأطباء الفلسطينيين، شوقي صبحة، في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أمس الثلاثاء، أن قرار حل النقابة غير قانوني، وجاء مفاجئ لهم، مؤكدًا أن النقابة ستتخذ موقفًا بشأن ذلك.

يذكر أن نقابة الأطباء الفلسطينيين، هي نقابة مهنية غير ربحية، تأسست عام 1954 بموجب قانون نقابة الأطباء رقم 14 لعام 1954، حيث يكون لها مقرين في عمّان والقدس.

وتنتشر مكاتب نقابة الأطباء على امتداد الضفة الغربية في مراكز المحافظات، ويقع مقرها الرئيسي في بيت حنينا بالقدس.

وبعد تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية، تم العمل بالقوانين والأنظمة والأوامر التي كانت سارية المفعول فيما يتعلق بالنقابة وبقيت تابعة للأردن.

نقابة الأطباء (3).jpg
 

نقابة الأطباء (4).jpg
 

نقابة الأطباء (3).jpg