الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"عرين الأسود" تؤكد إحباط مخطط الاحتلال لاقتحام نابلس

حجم الخط
عرين الأسود
نابلس - وكالة سند للأنباء

أكدت مجموعات "عرين الأسود" مساء اليوم الأربعاء، إحباط مخطط جيش الاحتلال لاقتحام نابلس، وتفاخره بالقضاء على المجموعة.

وقالت "عرين الأسود" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال حاول شن عملية عسكرية في نابلس، ليحقق انجازات انتخابية، في حين أن المجموعة تمكنت من استدراج قوة الاحتلال وفقاً لمعلومات وتقديرات أمنية لديها.

وأكدت، أنها تمكنت من القضاء على القوة، عبر إطلاق دفعات نارية كثيفة، ومتتالية وتفجير عبوات كانت مزروعة.

وأوضحت، تفاصيل استشهاد القائد في "عرين الأسود" وديع الحوح، وقالت "كان الفاصل الزمني بيننا وبين العدو 10 دقائق لانسحاب القائد وديع الحوح، ومن معه وما أخرّه إلا بعض التجهيزات النهائية لتفخيخ المكان".

وأكدت، أن عملية الاحتلال "اليمام واليمار والقوات الخاصة من اليسام فقط، تركزت على إنقاذ القوة الخاصة ولم يصلوا إلى المقاتلين بالداخل، وقصفوا المنزل.

وتابعت "عند انسحابهم أعلنوا عبر كل مواقعهم وبعد فشل تصفية قادة ومقاتلي العرين وعدم حصولهم على أي معلومة أثناء المعركة وعدم وصولهم لأي جثة مقاتل، ولا حصولهم حتى على أي قطعة من عتاد أعلنوا أن الهدف كان تفجير مُختبر للعرين".

وقالت، إن جيش الاحتلال يكذب على شعبه، كما يكذب دائما ويوزع قتلاه ومصابيه على حوادث الدهس والسُقوط عن الشجر، أو اطلاق النار بالخطأ أو التسلق في جبال نيبال.

وأضافت العرين في بيانها "نضع الاحتلال في اختبار حقيقي، بأن ينشر الفيديو التوثيقي للعملية كاملة".

ووجهت "عرين الأسود"، التحية لأبناء الشعب الفلسطيني المساندين لهم، بالتكبيرات والدعاء، مضيفة "لا نريد أن نرى على وجوهكم الحزن واليأس فنحن نستمد قوتنا منكم بعد الله".

وخلال الشهور الماضية، استهدفت قوات الاحتلال مقاومي "عرين الأسود" بعمليات عسكرية مركزة داخل البلدة القديمة، كان آخرها أمس الثلاثاء، والتي استشهد خلالها القائد بالمجموعة المسلحة وديع الحوح، إلى جانب أربعة آخرين.

ومنذ 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تعيش نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه جيش الاحتلال إثر مقتل أحد جنوده برصاص مجموعة "عرين الأسود"؛ ردًا على اعتداءات الجيش والمستوطنين المتواصلة بحق الفلسطينيين.