الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

استشهاد 29 طفلاً فلسطينياً بالضفة والقدس منذ بداية 2022

حجم الخط
تشييع شهيد فلسطيني
رام الله-وكالة سند للأنباء

وثقت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين، استشهاد 29 طفلًا فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس، منذ بداية العام الجاري (2022).

وقالت "الحركة"، في بيانٍ لها، إن قوات الاحتلال تواصل استهداف الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، ما تسبب باستشهاد وإصابة العشرات منهم.

وأوضحت أن جميع الأطفال استشهدوا جراء إصابتهم بالرصاص الحي في الأجزاء العليا من الجسد، ما يدل على أن إطلاق النار صوبهم كان بقصد القتل، مشيرةً إلى أن 10 من بين إجمالي الشهداء الأطفال، هم من محافظة جنين.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت ما أسمته عملية "كاسر الأمواج" في 31 آذار/مارس الماضي، حيث كثفت من عمليات الاقتحام والاعتقال في أنحاء الضفة، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء الأطفال.

وشدد على ضرورة فتح تحقيقات في حوادث إطلاق النار، بطريقة تتناقض مع المعايير سواء الدولية أو الإسرائيلية، ومحاسبة جنود الاحتلال الذين يستهدفون الأجزاء العليا من أجساد المتظاهرين.

ونوهت الحركة العالمية، إلى أنه في ظل عدم محاسبة قوات الاحتلال على جرائمها بحق الأطفال الفلسطينيين، فإنها ستمضي في استهدافهم.

ورأت أن هذا الأمر يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة، من أجل معاقبة جميع مرتكبي الجرائم الإسرائيليين، الذين يقتلون الأطفال الفلسطينيين.