الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد فتحه صباحاً.. الاحتلال يعيد إغلاق حاجز "صرة" بنابلس

حجم الخط
حواجز الاحتلال الإسرائيلي
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، إغلاق حاجز صرة غرب مدينة نابلس بعد ساعات قليلة من فتحه أمام المركبات الفلسطينية.

وأبلغت سلطات الاحتلال الارتباط الفلسطيني عن البدء برفع الحصار المفروض على مدينة نابلس منذ 18 يوماً بشكل تدريجي، من خلال رفع الإجراءات عن حاجزي بيت فوريك وصرّة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال غادرت حاجزي بيت فوريك وصرة صباحاً، وما لبثت أن عادت لحاجز صرة بعد الظهر، وفرضت عليه إجراءات مشددة، ما تسبب بأزمة مرورية.

ويُغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة نابلس ومخارجها، على خلفية مقتل أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".

ويُضطر المواطنون أثناء محاولة الخروج من مدينة نابلس إلى سلك طرق ترابية وجبلية وعرة، فضلًا عن الانتظار طويلًا على الحواجز العسكرية، التي يخضعوا فهيا للتفتيش والتدقيق في هوياتهم قبل السماح لهم بالمرور.

وتُشكل نابلس التي يسكنها 425 ألف شخص حالة جغرافية استراتيجية في شمال الضفة، إذ أنها ترتبط مع مدن طوباس وجنين وقلقيلية وطولكرم، وبالتالي هذه المدن تتأثر أيضًا بإغلاق نابلس.