الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث بالفيديو مقتل مستوطن وإصابة 4 آخرين بعملية إطلاق نار بـ"كريات أربع" في الخليل

حجم الخط
صورة أرشيفية لعملية إطلاق نار
الخليل - وكالة سند للأنباء

قتل مستوطن وأُصيب أربعة آخرون، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني مساء اليوم السبت، عند مستوطنة "كريات أربع" بالخليل، وأدت أيضًا لاستشهاده.

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، مقتل مستوطن إسرائيلي بعملية إطلاق النار التي وقعت في حي "جفعات هأفوت"، بالمستوطنة مساء اليوم.

وأعلن مركز هداسا الطبي، أنه تم إخلاء ثلاث إصابات بطلقات نارية من الهجوم في "كريات أربع" إلى وحدة الصدمات في مستشفى هداسا عين كارم.

وأشار المركز أن مستوطنا يبلغ من العمر(50 عامًا) تم إجلاؤه في حالة حرجة، وأعلن عن مقتله في وحدة الصدمات بمركز "هداسا".

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، إن عملية إطلاق نار وقعت قرب حي "جعفات هأفوت"، حيث أطلق فلسطيني النار على مستوطنين كانا يتواجدان في بقالة.

وعند وصول "حاخام" المستوطنة المسلح إلى المكان، اشتبك مع منفذ العملية، ما أسفر عن وقوع 5 إصابات، واستشهاد المنفذ، وفق القناة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، عن مصادر طبية في مستشفى "هداسا"، أن من بين الإصابات، حالة حرجة، وأخرى خطيرة واثنتين متوسطة.

في حين أشارت القناة "12" الإسرائيلية، أن العملية نفذها فلسطينيان، أحدهما استُشهد، والآخر اعتُقل (لم تعرف هويتهما بعد)، لافتة إلى أنه تم اعتقال المنفذ الآخر.

وأشارت إلى أنه من بين المصابين في عملية إطلاق النار على مستوطنة "كريات أربع"، مستوطن وابنه.

وفي السياق تحدثت جمعية الهلال الأحمر، عن  تعرض سيارة إسعاف في الخليل، لإطلاق نار من قوات الاحتلال، ما أدى لإصابة ضابط إسعاف برصاصة في الكتف أثناء تأديته لعمله، وجرى نقله إلى مستشفى الأهلي.

بدورها، كشفت القناة "7" الإسرائيلية النقاب عن أن "إطلاق النار استهدف منزل عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، وطُلب من عائلته عدم مغادرة المنزل".

فيما ذكر شهود عيان أن مستوطني "كريات أربع"، أطلقوا الرصاص صوب منازل المواطنين في منطقة "واد الحصين" شرق الخليل ، ما تسبب بحالة من الرعب، وسط  تحليق طائرات عسكرية إسرائيلية في سماء المدينة.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، في ساعة متأخرة من مساء اليوم، تقييما للوضع الأمني في أعقاب عملية "كريات أربع".

وبحسب بيان صادر عن مكتبه، فإن "لابيد" أمر بتعزيز القوات الأمنية في المنطقة ابتداء من الليلة، واستمرار التأهب في كافة الساحات.