الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فوائد وأضرار فيتامين E للبشرة والرموش

حجم الخط
فيتامين E
أبو ظبي - وكالات

يُعرف فيتامين E بالفوائد الصحية العديدة التي يقدمها للبشرة لكونه يضم الكثير من الفيتامينات المهمة والأساسية التي تحتاجها كل امرأة، وتستخدمها بشكل أفضل من خلال اعتماد مكملات فيتامين E مع الطعام أو وضعه على الرموش والبشرة، ولكن ما فوائده وأضراره للبشرة والرموش.

فوائد فيتامين E

يُعد فيتامين E قابلاً للذوبان في الدهون، ويعمل كمضاد للأكسدة، ويُستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة؛ حيث إنه يساعد على تعزيز صحة الجلد، والحماية من أشعة الشمس الضارة، وهو يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

ويلعب فيتامين E دوراً مهماً في تجديد البشرة والمحافظة على نضارتها، وذلك كونه يحارب الجذور الحرة التي تؤذي خلايا البشرة فتظهر عليها أعراض الشيخوخة المبكرة ومختلف علامات تقدم سن البشرة.

ويحمي أيضاً من ظهور الحبوب، ويُنصح باستخدام فيتامين E للبشرة الدهنية مرة واحدة في الأسبوع مقابل خمس مرات لأصحاب البشرة الجافة؛ لأنه يرطب البشرة ويمكن استخدامه كمنظف للوجه.

ويُعتبر زيت فيتامين E مرطباً ثقيلًا على البشرة، لذا مسح الوجه بقطنة تحتوي على زيت فيتامين E كفيل بتنظيف البشرة من الأوساخ والجراثيم ويساعد على ترطيب الرموش فيُظهرها بشكل حيوي وصحي ويساعد في زيادة كثافة الرموش وطول وعدد رموش العين.

أضرار فيتامين E

فيتامين E آمن بشكل عام لمعظم الناس وخاصة عند استخدامه بجرعات معينة، لكن قد يؤدي الإفراط في استخدامه لتراكم كمية زائدة منه في الجسم، مما يؤدي لحدوث بعض الآثار الجانبية، منها التعب والضعف والصداع والطفح الجلدي وعدم وضوح الرؤية ونقص فيتامين ك والسرطان.

طريقة استخدام فيتامين E للرموش

يُفضل استخدام فيتامين E خلال وقت النوم، مع العلم أن استخدام زيت فيتامين E يعزز نمو الرموش عند تطبيقه بخبرة، وتطبيق زيت فيتامين E لنمو الرموش بسيط جداً.

فكل ما عليك فعله هو غسل وجهك قبل 10 دقائق من التطبيق، وتركه بين عشية وضحاها لتحصلي على نتائج ممتازة.

ويمكنك وضع بضع قطرات من زيت فيتامين E على ماسكرا نظيفة وتطبيقها على رموشك كأنك تضعين الماسكرا، ويُفضل وضع الفازلين على الرموش قبل تطبيق الزيت للاستفادة منهما بشكل أكبر.