الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

جلستا محاكمة للأسير خليل عواودة الأحد المقبل

حجم الخط
الأسير خليل عودواة
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المحامي الفلسطيني خالد زبارقة إن محكمة الاحتلال ستعقد جلستي محاكمة يوم الأحد المقبل للأسير خليل عواودة؛ للنظر في الاستئناف المقدم ضد قرار اعتقاله.

وأوضح "زبارقة" في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء وصلت "وكالة سند للأنباء"، أن الجلسة الأولى ستكون الساعة التاسعة في الرملة حول لائحة الاتهام المقدمة ضده، والجلسة الثانية عند الساعة الحادية عشرة والنصف في المحكمة المركزية للاحتلال.

من جانبه، ذكر نادي الأسير، أنّه كان من المفترض الإفراج عن "عواودة" (40 عامًا) في الثاني من  أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، بعد أن خاض إضرابا عن الطعام استمر 172 يومًا ضد اعتقاله الإداريّ.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال وجهت للأسير "عواودة" تهمة حول محاولة تهريب هاتف أثناء نقله من مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي إلى الرملة، قبل الإفراج عنه بفترة وجيزة، وأبقت على اعتقاله حتى اليوم.

والأسير خليل عواودة ما يزال يعاني من آثار الإضراب الطويل الذي خاضه رفضاً لاعتقاله الإداري، ويقبع حتى اليوم في سجن الرملة.

ويعتقل الاحتلال سنويًا مئات الفلسطينيين وتحولهم للاعتقال الإداري حيث يتم سجنهم دون أي محاكمة أو توجيه أي تهم لهم، وفي أغلب الأحيان لا يعرف الأسرى ما هي التهم الموجهة إليهم أصلاً، وقد يستمر اعتقالهم لأشهر.

واعتقلت سلطات الاحتلال هذا العام لوحده قرابة 800 فلسطيني ضمن "الاعتقال الإداري"، من أصل 4700 أسير في سجونها.