الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث بالصور إصابة سيدة ومواجهات في الخليل ونابلس

حجم الخط
مواجهات
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيبت سيدة فلسطينية، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن إصابة مستوطنٍ أيضاً، بمناطق متفرقة في مدينتي الخليل ونابلس.

واقتحمت جماعات المستوطنين جبل جوهر بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وحارة جابر، وسط مواجهات مع الشبان، تخللها رشق بالحجارة، في حين أصيب مستوطن بجروح في رأسه بعد رشقه قرب مستوطنة كريات أربع.

وهاجم مستوطنون، مركبات الفلسطينيين على عدد من الطرق الالتفافية في مدينة الخليل.

وقال شهود عيان لـ"وكالة سند للأنباء"، إن مستوطني مستوطنة كريات أربع نظموا مسيرة صوب مفترق بيت عينون شرق الخليل، وهاجموا المركبات الفلسطينية على مدخل بلدة سعير بالحجارة، مرددين شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين والعرب.

وتبعاً لشهود العيان، فقد اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، خلال حمايتهم للمستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين، في منطقة بيت عينون.

واعتدى مستوطنون على مركبات الفلسطينيين عند الطريق الالتفافي قرب فرش الهوا المدخل الغربي المؤدي لمدينة الخليل، ما ألحق أضراراً في مركباتهم.

وأصيبت سيدة من بلدة بيت عوا جنوب الخليل، جراء اعتداء المستوطنين على مركبة العائلة في منطقة فرش الهوا.

ورشق المستوطنون مركبات المواطنين على دوار البلوطة قرب بني نعيم شرق الخليل، واعتدوا على سكان مفرق وداي الغروس بالمنطقة الجنوبية.

وتزامنت هذه الاعتداءات مع اقتحام جيش الاحتلال لعدة مناطق في مدينة الخليل، خاصة مفترق أبو الحلاوة، ومصادرة تسجيلات الكاميرات بعد ساعات من إصابة مستوطنة بالرصاص داخل مستوطنة كريات أربع، دون اتضاح خلفية إصابتها.

وفي نابلس، هاجم المستوطنون منازل المواطنين في قرية بورين جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية بمهاجمة عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، منازل المواطنين في الجهة الجنوبية من القرية، وحطموا نوافذها وأطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين الذين تصدوا لهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون 1197 اعتداءً ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية، خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي.