الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إجراءات لعودة الحسابات المحظورة على "تويتر"

حجم الخط
إيلون ماسك
واشنطن - وكالات

قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة "تويتر"، إن عودة الحسابات المحظورة على تطبيق التغريدات الأشهر ستكون مرتبطة بـ إجراءات، أو عمليات واضحة، وإلا فلن يسمح لها بالعودة.

وغرّد المالك الجديد لـ"تويتر"، قائلًا إن: الوصول إلى عملية واضحة لإعادة الحسابات المحظورة سوف يحتاج إلى بضعة أسابيع أخرى على الأقل.

وكان ماسك ذكر سابقاً أنه سيتم تحرير أي شخص تم حظره لأسباب بسيطة من سجن تويتر.

وجاء بيان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في الوقت الذي كشفت فيه دراسة أن "تويتر"، قد أزال 6 شبكات معلومات مضللة على المنصة مرتبطة بدولتين، التي كانت تغرد عن انتخابات التجديد النصفي فى 8 نوفمبر.

قواعد المحتوى الجديدة في تويتر

صرح ماسك بأن أي شخص يُمنع من استخدام منصة التواصل الاجتماعي لانتهاكه قواعد المحتوى، لن يُسمح له بالعودة، إلى أن يتم وضع عملية للقيام بذلك، الأمر الذي "سيستغرق بضعة أسابيع أخرى على الأقل".

وأردف المالك الجديد لموقع "تويتر"، أن مجلس الإشراف على محتوى المنصة الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، الذي سيحكم في قرارات الإعادة والمحتوى، سيضم أعضاء من مجتمع الحقوق المدنية والجماعات التي تواجه عنفاً مدفوعاً بالكراهية.

وقال ماسك إن الشخصيات التي تحدث إليها تشمل جوناثان جرينبلات من رابطة مكافحة التشهير، ورشاد روبنسون من جماعة لون التغيير وجيسيكا جونزاليس من مجموعة صحافة حرة.

رسوم شهرية لحسابات تويتر الموثقة

كان إيلون ماسك مالك شركة تويتر الجديد، فرض رسوماً شهرية، مقدارها 8 دولارات على الحسابات الموثقة في "تويتر".

حل مجلس الإدارة

أطلق إيلون ماسك على نفسه لقب مشغل الخط الساخن للشكاوى من "تويتر" بعد أن قرر حل مجلس إدارة الشركة.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" أن شركة تويتر أبلغت لجنة الأوراق المالية والبورصات، أن الملياردير إيلون ماسك، اتخذ قرار بحل مجلس إدارة الشركة، وأصبح المدير الوحيد لها.