الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو الاحتلال يهدم منشآت ومنازل بالضفة والقدس

حجم الخط
هدم منازل
القدس-وكالة سند للأنباء

هدمت جرافات إسرائيلية صباح اليوم الاثنين، منشأة تجارية ومنزلا بمدينة القدس، ومنزلين في مدينتي رام الله وأريحا بالضفة الغربية.

وقالت مراسلتنا إن جرافات الاحتلال حاصرت مخبز عائلة "عيسى" قرب حاجز مخيم شعفاط بالقدس؛ قبل الشروع بهدمه.

ولفت أحمد عيسى مالك المنشأة إلى أن المخبز مقام منذ 14 عاماً وتبلغ مساحته 12 متر مربع، ويُستخدم كفرن صغير يخدم العمال والطلاب بشكل أساسي.

وأضاف "عيسى" لـ "وكالة سند للأنباء" أن بلدية الاحتلال أجبرتهم قبل عامين على إخلاء المستأجر ومنع إعادة تأجير المنشأة أو استخدمها، مؤكدا أنه لم تنجح المحاولات القانونية في وقف الهدم.

وبيّن أن الأرض التي أُقيم عليها المخبز تعود ملكيتها بالكامل للعائلة، إلا أن بلدية الاحتلال صادرتها قبل عدة سنوات وحوّلتها لموقف عام، واليوم تستكمل المصادرة بهدم المنشأة الباقية على الأرض.

وفي بيت حنينا شمال مدينة القدس هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا قيد الإنشاء.

وأفادت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال وشرطته اقتحمت بلدة بيت حنينا، وهدمت منزلاً قيد الإنشاء في البلدة لعائلة الطويل، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي رام الله، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في قرية قبيا، غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة هدمت المنزل المكون من طابقين في منطقة الخربة، بحجة عدم الترخيص.

وأكدت المصادر أن عملية الهدم استمرت رغم تقديم أهالي المنزل الأوراق الثبوتية اللازمة، وحصولهم على قرار من محكمة الاحتلال بمنع الهدم.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال عملية الهدم في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي أريحا هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا وأسوارًا وجرفت أراضي، شرق المدينة.

وأوضحت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المطار شرق المدينة، وهدمت منزلا تقدر مساحته بنحو 200 متر مربع للمواطن عماد أبو غنام.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال هدمت أيضًا أربعة أسوار، وجرفت أراضي في المنطقة ذاته.

وهدمت سلطات الاحتلال 43 مبنى ومنشأة تجارية في الضفة وشرق مدينة القدس خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي بحجة البناء دون ترخيص، وذلك وفق تقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

ويشكو الفلسطينيون من صعوبة الحصول على تراخيص للبناء في مناطق (ج) من الضفة الغربية وشرق القدس، بسبب الشروط التعجيزية التي تضعها سلطات الاحتلال لذلك.