الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

خاص الاحتلال يعتقل شابًا على معبر بيت حانون

حجم الخط
معبر بيت حانون
غزة-وكالة سند للأنباء

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الشاب الفلسطيني محمد عبد الكريم أبو جاموس (32 عاما) على معبر بيت حانون (إيرز)، شمال قطاع غزة.

وقال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال اعتقل "أبو جاموس" (32 عاما)، أثناء توجهه أمس الأحد لمعبر "إيرز" لإجراء مقابلة مع جيش الاحتلال بغرض الحصول على تصريح.

وأضاف "فروانة" أن الأسير "أبو جاموس" وهو من سكان رفح جنوب القطاع مكث لفترة طويلة في الجانب الإسرائيلي بعد التحقيق معه، قبل أن يتم إبلاغ الارتباط الفلسطيني باعتقاله.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 5 فلسطينيين من قطاع غزة منذ بداية العام الجاري، مشيرًا إلى أنه تم الإفراج عنهم جميعًا بعد فترات قصيرة من الاعتقال، باستثناء الأخير.

والفلسطينيون الذين اعتقلهم الاحتلال على حاجز بيت حانون هم: أحمد جودت الدلو في شهر مايو/ أيار، ووائل طه مطر بشهر مارس/آذار، وإبراهيم أبو حصيرة في شهر أبريل/ نيسان، ومحمد عبد السلام عوض بشهر أغسطس/ آب، إضافة للأسير "أبو جاموس".

ويقع معبر "بيت حانون" شمال قطاع غزة، على حدود مدينة بيت حانون، ومخصص لنقل الأفراد بين غزة والضفة الغربية والداخل المحتل التي تطلق عليه اسم "إيرز".

ولا تسمح سلطات الاحتلال لجميع الفلسطينيين بالتنقل بحرية عبر المعبر، إنما وفق شروط ومحددات، وبعد الحصول على الموافقة الأمنية.