الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

برشلونة يحدد صفقتين لتعويض رحيل بكيه

حجم الخط
برشلونة يحدد صفقتين لتعويض رحيل بكيه
مدريد - وكالات

أفادت صحيفة سبورت أن برشلونة مهتم بضم مدافع مانشستر سيتي، الإسباني إيميريك لابورت، لتعويض جيرارد بيكيه الذي أعلن اعتزاله.

لم يستبعد المدير الفني للبارسا، تشافي هيرنانديز، في تصريحات آخيرة له التوقيع مع مدافع في يناير بعد اعتزال بيكيه، ويبدو أن الإدارة تتحرك بالفعل في هذا الملف.

ولا تُعد هذه المرة الأولى التي يتم ربط فيها لابورت بالانتقال إلى برشلونة، حيث كانت هناك محاولة لضمه العام الماضي، وأبدى اللاعب انجذاب لذلك، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بين النادي ومانشستر سيتي بشأن الأمور المالية.

ونوّهت صحيفة سبورت في الوقت ذاته إلى أن لابورت يمثل خيار النادي الكاتالوني الثاني لتعويض بيكيه، موضحة أن الأولوية في هذا الملف هو مدافع أتلتيك بلباو، الإسباني إينيجو مارتينيز، والسبب الأول هو وضعه التعاقدي وتكلفة الصفقة.

أوضحت الصحيفة الإسبانية أن عقد مارتينيز سينتهي في 30 يونيو المقبل، وبالتالي يمكن ضمه في يناير بسعر رخيص، وهو ما يتماشى أكثر مع الوضع الاقتصادي لـ برشلونة في الوقت الحالي، عكس لابورت، الذي هو خيار ذو وزن أكبر، لكنه أكثر تكلفة.

واستمرت صحيفة سبورت موضحة أيضًا أنه في حالة عدم توصل برشلونة إلى اتفاق مُرضي مع أتلتيك بلباو بشأن صاحب الـ31 عامًا في يناير وتعقدت العملية، سيتجه إلى خيار لابورت.

وأشارت الصحيفة المذكورة إلى أن لابورت يحظى بإعجاب من الأمانة الفنية لـ برشلونة، ويرون أنه في سن مناسب، 28 عامًا، وأنه سيكون من الأولى بذل مجهود مالي لضمه، طالما أن النادي الباسكي يطلب رقمًا ليس قليلًا للتنازل عن مارتينيز.

وذكرت صحيفة سبورت أن مانشستر سيتي لا يفكر في الوقت الحالي في السماح لـ لابورت بالرحيل، رغم أن السيتيزنز لديه الكثير من الخيارات في الدفاع وذو أولوية عنه في خطط الإسباني بيب جوارديولا.

يذكر أن لابورت لعب ست مباريات فقط مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم.