الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة البدء بمسار سياسي ينهي الاحتلال

حجم الخط
محمود عباس
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الخميس، ضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين المدعوم دوليا، والبدء بمسار سياسي ينهي الاحتلال.

جاء ذلك لدى استقباله بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الصيني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تشاي جيون، بحضور سفير الصين لدى فلسطين قواه وي.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، فقد أطلع الرئيس عباس المسؤول الصيني على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأشار عباس إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مخاطر حقيقية جراء ممارسات الحكومة الإسرائيلية وإصرارها على التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية.

وشكر الصين على موقفها الثابت في دعم فلسطين سياسيا واقتصاديا، معربا عن ثقة القيادة الفلسطينية بالدعم الصيني لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في مجلس الأمن الدولي، وعقد مؤتمر دولي للسلام قائم على الشرعية الدولية.

ونوه إلى الدور الهام والمحوري الذي يمكن أن تلعبه الصين في دعم جهود صنع السلام.

وشدد الرئيس على دعم دولة فلسطين الكامل لسياسة الصين الواحدة، مشيدا بالإنجازات التي حققتها الصين على المستويات الاقتصادية والتكنولوجية وغيرها.

من جانبه، أكد المبعوث الصيني حرص الصين على تمتين وتعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين الصين وفلسطين، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين الفلسطيني والصيني.

ولفت الانتباه إلى "أهمية حضور الرئيس الفلسطيني في القمة العربية الصينية، التي ستنعقد في التاسع من كانون أول/ ديسمبر في السعودية، وذلك لأهمية عقد لقاء مع نظيره الصيني على هامش أعمال القمة.